على مساحة 30 فدانًا.. طرح قطعة أرض لإنشاء مدينة طبية بمدينة الشروق

مدة تنفيذ المشروع 5 سنوات تحتسب من تاريخ استصدار القرار الوزراي

على مساحة 30 فدانًا.. طرح قطعة أرض لإنشاء مدينة طبية بمدينة الشروق
أحمد صبحي

أحمد صبحي

5:25 م, الأربعاء, 3 نوفمبر 21

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة طرح قطعة أرض بمساحة 30 فدانًا، بنشاط طبي في مدينة تنمية الشروق، بسعر 4370 جنيهًا للمتر المربع، بقيمة إجمالية 550.620 مليون جنيه.

وحدد بيان للهيئة الاشتراطات البنائية، والتي أكد أنها لن تتجاز 30% من مساحة الأرض، مقسمة إلى مبان طبية “مستشفيات ومعاهد طبية” لا تزيد النسبة البنائية على 20%، وبارتفاع أرضي+ 5 أدوار، وبما لا يتعارض مع قيود الارتفاع المحددة من قِبل القوات المسلحة بالمنطقة، والردود بين المباني وبعضها لا تقل عن 10م2.

وأشار البيان إلى أن الإسكان الفندقي “سكن عاملين وفندقي”، لا تزيد النسبة البنائية على 5%، والارتفاع أرضي + 3 أدوار، والردود بين المباني وبعضها لا تقل عن 8م، على أن تكون ردود عام م210 من جميع الجهات.

وحددت الهيئة مدة تنفيذ المشروع على أن تكون 5 سنوات تُحتسب من تاريخ استصدار القرار الوزراي.

وحول آلية سداد قيمة الأرض، قالت الهيئة: يتم استكمال السداد حتى 15% من قيمة الأرض بالجنية المصري، على أن تكون 10% يتم سدادها، ونسبة الـ5% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة حال الموافقة على التخصيص، بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية، و0.5% مجلس أمناء.

وأضاف: على أن يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية، ويتم سداد باقي ثمن الأرض على 10 أقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه المصري، ويستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة.

على أن يتم تحميل كل الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقًا للفائدة المعلَنة بالبنك المركزي المصري من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد، بالإضافة إلى 2% طبقًا لتعليمات وزارة المالية، و0.5% مصاريف إدارية.