علا الديب: «لينوفو» تطمح فى إتاحة التقنيات الذكية للجميع

الشركة تستهدف التركيز على تطوير مجموعة جديدة من أجهزة الحاسبات

علا الديب: «لينوفو» تطمح فى إتاحة التقنيات الذكية للجميع
عمر ياسر

عمر ياسر

9:59 ص, الأثنين, 22 نوفمبر 21

قالت علا الديب، مدير شركة لينوفو مصر ، إن مصر تعتبر واحدةً من أهم 4 أسواق رئيسية للشركة فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، موضحة أن «لينوفو» استحوذت خلال حصة سوقية بلغت %32 بمختلف قطاعات الشركة فى الدولة بحلول الربع الأخير من العام الماضى، بالإضافة إلى امتلاك الشركة الحصة الأكبر من السوق على مستوى مبيعات الإلكترونيات التجارية والاستهلاكية.

وأوضحت لـ«المال» أن أزمة نقص الرقائق الإلكترونية تمثل تحديا مستمرا لقطاع الإلكترونيات على مستوى العالم، إلا أن النتائج الفصيلة والسنوية توضح قدرة «لينوفو» على الاستفادة من الإمكانات المتاحة إلى أقصى حد بالاستناد إلى حجمها وامتدادها وعلاقاتها القوية مع الموردين والشركاء ونموذج التصنيع الهجين المتميّز.

وأكدت أن إستراتيجية الشركة فى الوقت الحالى ترتكز على إتاحة التقنيات الذكية للجميع بما فى ذلك تطوير التقنيات المبنية على الابتكار الأمر الذى يعرف بعملية التحوّل الذكى القائمة على الاستفادة من الأجهزة الذكية وتقنيات الذكاء الاصطناعى والبيانات الضخمة والحوسبة السحابية لتحقيق نتائج أفضل على كافة الأصعدة الاجتماعية والتجارية والشخصية.

و ألمحت إلى أن “لينوفو” تسعى إلى تلبية احتياجات المستخدمين المتنوعة من التقنيات التى تلبى احتياجاتهم الفردية، معتبرة أن نجاح سلسلة ThinkPad دفع لينوفو إلى تصميم أجهزة تتمتع بمواصفات فنية أكبر مثل ThinkPad X1 Fold، أول حاسوب قابل للطى فى العالم، وThinkPad X1 Nano، أخف حاسب وزنا فى سلسلة ThinkPad.

فى سياق متصل، كشفت عن استهداف الشركة خلال الشهور المقبلة التركيز على تطوير مجموعة جديدة من أجهزة الحاسبات، مبينا أن توجهات المستهلكين فى المنطقة تظهر زيادة وعى المتسوقين بالأسعار واستعدادهم للإنفاق عندما يجدون قيمة مضافة فى العلامة التجارية المفضلة من منتجات وخدمات، سواء كان ذلك عن طريق خصومات أو برامج ولاء أو مزايا خدمة العملاء طويلة الأجل.

وأضافت أن الطلب المتنامى على استخدام التكنولوجيا الرقمية دفع الشركة إلى تعزيز حضورها على شبكة الإنترنت من أجل التفاعل مع كبار قادة الرأى من خلال تقييمات المنتجات والتجارب الافتراضية والهجينة لمساعدة المستهلكين على اتخاذ قرارات مدروسة.

وتابعت: «يفضل المستهلكون والشركات مزودى الخدمات التقنية الذين يوسعون نطاق خدمة العملاء إلى ما بعد نقاط البيع، خاصةً فى ظل بيئة العمل دائمة الاتصال لذلك تقدم لينوفو خدمة الدعم المتميز وهى خدمة إضافية اختيارية توفر إمكانية الوصول إلى دعم مخصص على مدار الساعة، ونقطة اتصال موحدة لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها ومعالجة الحالات بشكل سريع».

بالإضافة إلى تقديم خدمة الرعاية المتميزة للأفراد الذين يديرون أعمالهم باستخدام جهاز واحد وللمستهلكين العاديين.

و أوضحت أن عملاء الشركة يمكنهم باستخدام هذا الخيار الحصول على المساعدة فى الأجهزة والبرامج والأجهزة الطرفية لتحقيق أقصى استفادة من استثماراتهم كذلك توفر أيضا فحصاً سنوياً لتفقّد جاهزية الحاسبات.