«علام أوتوموتيف» تفتتح صالة عرض لسكودا بالقاهرة

مع زيادة حصتها السوقية

«علام أوتوموتيف» تفتتح صالة عرض لسكودا بالقاهرة
أحمد عوض

أحمد عوض

6:06 ص, الأثنين, 12 أكتوبر 20

افتتحت شركة «علام أوتوموتيف» الموزع المعتمد لعلامات تجارية صالة عرض مستقلة لسيارات سكودا فى القاهرة.

قال عمرو علام، رئيس الشركة لـ«المال»، إن الفرع الجديد يأتى ضمن مجموعة التوسعات التى تجريها «علام أوتوموتيف» فى عمليات توزيع وانتشار سيارات «سكودا» بمختلف المناطق.

وأضاف أن استراتيجة الشركة تسير نحو تكثيف حملاتها التسويقية وفتح قنوات بيعية جديدة للعلامة التشيكية فى 3 مناطق «القاهرة، والإسكندرية، والمنصورة»؛ التى تتماشى مع الخطط والبرامج التسويقية التى اعتمدتها بالتعاون مع وكيلها المحلى «كيان إيجيبت».

وأشار علام إلى أن الشركة سعت للتوسع عبر افتتاح فرع جديد لسكودا تزامنًا مع زيادة حصتها السوقية من إجمالى مبيعات سيارات الركوب «الملاكي»، بالإضافة إلى تزايد الطلب على الطرازات والموديلات الجديدة التى تم طرحها مؤخرًا.

كانت شركة «كيان إيجيبت» طرحت طرازين جديدين من العلامة التشيكية «سكودا» لأول مرة فى السوق المحلية؛ هما «سكودا كاميك، وسكالا»، مع تقديم فئات جديدة من سيارات «سوبيرب 2.0 لتر، وكودياك».

من جانبه، قال أحد موزعى سكودا، إن الفترة الماضية شهدت تحركًا فى مبيعات سيارات «سكودا» تزامنا مع تقديم الطرازات والموديلات الجديدة، متوقعًا نمو الحصة السوقية للعلامة التشيكية من مبيعات سيارات الركوب «الملاكي» خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى أن «سكودا» تمتلك عوامل تنافسية عالية داخل السوق المحلية  على خلفية الامتيازات والاعفاءات الجمركية الكاملة التى تحصل عليها منذ العام الماضى؛ والتى قد تؤهلها لتحقيق مبيعات قياسية.

وبحسب التقارير الصادرة عن منفذ جمارك سيارات الإسكندرية، قفزت واردات سيارات «سكودا» بنسبة %93.7 لتصل إلى 2541 مركبة خلال النصف الأول من العام الحالى، مقارنة مع 1312 وحدة فى الفترة المقابلة من العام السابق.

وسجلت مبيعات السيارات الأوروبية فى السوق المحلية ارتفاعًا بنسبة %56 لتصل إلى 24 ألفًا و83 مركبة خلال الشهور السبعة الأولى من العام الحالى، مقارنة مع 15 ألفًا و442 وحدة فى الفترة المقابلة من العام السابق، وفقًا للإحصاءات الصادر عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك».