علاج 970 مريضا بالمجان ضمن قافلة «حُماة الوطن» بالإسكندرية

استهدفت أهالي عزبة التوفيقية بمنطقة خورشيد لتقديم الخدمات الصحية والعلاجية بالمجان

علاج 970 مريضا بالمجان ضمن قافلة «حُماة الوطن» بالإسكندرية
مها يونس

مها يونس

7:28 م, الجمعة, 13 سبتمبر 24

أطلقت أمانة الشئون الصحية بحزب “حماة الوطن” بالإسكندرية اليوم الجمعة، قافلة طبية مجانية، بالتعاون مع قطاع المنتزة، استهدفت أهالي عزبة التوفيقية بمنطقة خورشيد لتقديم الخدمات الصحية والعلاجية بالمجان، وذلك تحت رعاية اللواء طارق بركات رئيس قطاع شمال وغرب الدلتا، ومحمد السيد مجاهد الأمين العام للحزب بالإسكندرية.

وأكد الدكتور محمد أنسي الشافعي أمين أمانة الشئون الصحية، أن القافلة وقعت الكشف الطبي واستفاد من خدماتها ما يقرب من 970 مواطنا بالمجان، من أهالي منطقة خورشيد، بتقديم خدمات القافلة الطبية التي شملت عيادات الباطنة والعظام والنساء، والجراحة، والأطفال، وتقديم الاستشارات الطبية اللازمة للمرضى وقياس مستوى السكر وضغط الدم، فضلا عن صرف الأدوية بالمجان.

وأضاف الشافعي أن القافلة أقيمت تحت إشراف الدكتورة بسنت عبد الرحمن، والدكتور محمود حسن من أمانة الشئون الصحية، للتنسيق بين التخصصات الطبية وطاقم التمريض لتقديم الخدمات الصحية المختلفة للمرضى.

وأضاف المهندس محمد الجمسي رئيس قطاع المنتزة، أن القافلة تأتي في إطار حرص قطاع المنتزة بحزب حماة الوطن على تقديم الخدمات الطبية للمواطنين في المناطق البعيدة عن الخدمات الطبية، وتلبية احتياجاتهم الأهالي الصحية، مؤكدا على انه تم الاستعداد لتنظيم القافلة من خلال لجان تنظيم لتسهيل عملية الكشف ومنع التزاحم وتسجيل بيانات المرضى قبل البدء في الكشف وتلقي الخدمات الطبية.

شهدت القافلة إقبالا كبيرا من الأسر وأهالي المنطقة للاستفادة من الخدمات المجانية الصحية والعلاجية والحصول على الأدوية لأصحاب الأمراض المزمنة.