علاء فاروق: البنك الزراعي يستهدف الوصول إلى سكان الريف البالغ عددهم 30 مليون مواطن

عدد ماكينات الصراف الألي التابعة للبنك يصل إلى 250 ماكينة

علاء فاروق: البنك الزراعي يستهدف الوصول إلى سكان الريف البالغ عددهم 30 مليون مواطن
منى صلاح

منى صلاح

1:59 م, الأحد, 30 مايو 21

قال علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، إن مصرفه يستهدف مخاطبة كل سكان الريف، الذين يتجاوز عددهم 30 مليون مواطن، من خلال تقديم الخدمات المصرفية والقروض الزراعية، عبر مبادرة باب رزق.

وقال خلال كلمته أثناء جولة بمحافظة الفيوم بشأن إطلاق مبادرة “باب رزق”، إن البنك الزراعي يمتلك حاليًا نحو 1200 فرع حاليًا، ويستهدف الوصول بشبكة فروعه إلى نحو ألفين فرع خلال ثلاث سنوات. 

وأضاف أن شبكة ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنك وصلت إلى نحو 250 ماكينة، بعد تدشين 30 ماكينة مؤخرًا في محافظة الفيوم.

وأشار إلى أن البنك يعمل على تطوير قرى محافظة الفيوم من خلال الاستعانة بطرق الري الحديث بالتعاون مع المحافظة ووزارتي الزراعة والري والطب البيطري؛ بهدف زيادة الإنتاجية وتقليل والمصروفات والتكاليف.

البنك يعمل على سداد ديون الغارمات بالفيوم لحد أقصى 10 آلاف جنيه

وأوضح علاء فاروق أن البنك الزراعي يعمل بالتعاون مع محافظة الفيوم، على سداد ديون الغارمات من أبناء الفيوم، خلال الأيام المقبلة، بحد أقصى 10 آلاف جنيه، وذلك ضمن من المسؤولية المجتمعية.

وذكر أن مبادرة باب رزق لتمويل المشروعات متناهية الصغر، تستهدف في مرحلتها الأولى 200 قرية بجميع أنحاء الجمهورية، وأنها تعد أحد أدوات البنك لتحقيق الشمول المالي وتمكين المرأة وضم فئة جديدة لتمويل المشروعات متناهية الصغر تبدأ من 2000 جنيه وحتى 10 آلاف جنيه، كمرحلة أولى.

وأكد علاء فاروق على اهتمام المبادرة بالمرأة الريفية، وسعي مصرفه إلى دعمها في إقامة مشروع خاص بها، مثل الصناعات اليدوية الصغيرة، والغزل على النول ومزارع صغيرة لتربية الدواجن.

وأوضح أن البنك الزراعي على استعداد لتقديم الدعم الكامل لصغار الفلاحين بالقرى والنجوع، ومعالجة مشاكل التعثر، لتتغير مرحلة اتسمت بصورة ذهنية سيئة عن المصرف لدى المزارعين، بدعم من وزارة المالية.