علاء عز: أتوقع موجة تراجع في أسعار السلع الأساسية قبل رمضان

مع الإفراجات الحالية عن السلع من الموانئ

علاء عز: أتوقع موجة تراجع في أسعار السلع الأساسية قبل رمضان
المال - خاص

المال - خاص

2:01 ص, الأثنين, 26 فبراير 24

توقع الدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية موجة تراجع في أسعار السلع الأساسية قبل شهر رمضان الذي يحل في 11 مارس المقبل فلكيا .

جاء ذلك خلال مداخلة عبر برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة “ON”.

وأوضح أن احتياجات مصر من السلع الاساسية من الفول والعدس ومستلزمات الإنتاج للسلع الاساسية تبلغ 360 مليون دولار بما يكفي لتغطية الاحتياجات لمدة شهر حتى نهاية رمضان.

وقال: “دول كافيين يعدونا شهر رمضان حتى آخره وهذه احتياجات وجزء كبير من تلك الاحتياجات تم الافراج عنه وموجود ويجب ان تستمر الافراجات لما بعد رمضان”.

وحول إمكانية انخفاض الاسعار خلال الفترة القادمة خلال شهر رمضان، قال عز : ” رغم الصعوبات الخاصة بالافراجات عن السلع الفترة الماضية إلا أنها مثلت ميزة لأن جزء كبير من الرصيد من السلع مفرج عنه والجزء الاخر في الموانيء وبالتالي فإن أسعار السلع في الجملة تتماشى كلية مع الدولار وهناك بعض الانخفاضات لكنها لم تصل إلى قطاع التجزئة”.

وتوقع موجة من تراجع الأسعار في السلع الاسايسية قبيل حلول شهر رمضان المبارك قائلا : “متأكد أن هذا سوف يحدث قبل رمضان لعدة أسباب في طليعتها تخزين السلع في الموانيء ومع الإفراجات سوف تنخفض الأسعار سوف تبدأ على مستوى أسعار الجملة وصولا للتجزئة والتي تستغرق في العادة مابين خمسة أيام إلى أسبوع”.

المال - خاص

المال - خاص

2:01 ص, الأثنين, 26 فبراير 24