عقد الاجتماع الخامس للجنة إعداد دليل تطوير البنية التحتية لتنشيط السياحة

بحضور ممثلين من الولايات المتحدة الامريكية وهولاندا وبلجيكا وفرنسا

عقد الاجتماع الخامس للجنة إعداد دليل تطوير البنية التحتية لتنشيط السياحة
السيد فؤاد

السيد فؤاد

7:56 م, الأربعاء, 25 أغسطس 21

تماشيا مع توجهات الحكومة المصرية لتعظيم الاستفادة من سياحة اليخوت كنشاط سياحى واعد، والعمل على استغلال الفرص لتوطين ذلك النوع من النشاط السياحي بجمهورية مصر العربية، ناقشت لجنة إعداد دليل تطوير البنية التحتية لتنشيط السياحة، النقاط المتعلقة بوضع دليل تطوير البنية التحتية لتنشيط السياحة، وبخاصة ما يتعلق بكيفية تعظيم سياحة اليخوت، والفرص الواعدة لتطوير هذا النوع من السياحة، والذي من المتوقع ان يكون له انعكاسات إيجابية على النشاط السياحي.

وحضر مساء اليوم الأربعاء 25 أغسطس 2021 الدكتور أكرم سليمان السلمي عميد المعهد الإجتماع الخامس للجنة إعداد دليل تطوير البنية التحتية لتنشيط السياحة، والذي تنظمه ( PIANC) عبر البث المباشر وبحضور ممثلين من الولايات المتحدة الأمريكية، هولاندا، بلجيكا، فرنسا.

جدير بالذكر، أن المنظمة الدولية للبنية التحتية للنقل المائي (PIANC) هى منظمة دوليه تأسست عام 1885م، ومقرها پروكسل، وهى تعني بالممرات المائية.

وفي نفس السياق، يواصل معهد تدريب الموانئ استقبال المتدربين منتسبي هيئة الموانئ البحرية بجمهورية السودان الشقيق، حيث استقبل المعهد 17 متدرب للالتحاق بثلاثة برامج تدريبية هى البحث والانقاذ، الفنون البحرية، والتدريب على محاكيات الأوناش.

وأكد الدكتور أكرم سليمان عميد المعهد أن ذلك يأتي في إطار التعاون المتميز بين المعهد وهيئة الموانئ البحرية السودانية في مجال تدريب وتأهيل الكوادر البشرية.

يذكر أن معهد تدريب الموانئ بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري يعد واحدا من أهم المعاهد المتخصصة في تدريب العاملين بالبحر، وأن المعهد تم تكريمه وحصوله على جائزة التميز في التعليم والتدريب البحري.