«عقب هبوط جزئي».. بدء أعمال إعادة ردم وترميم كورنيش السلوم (صور)

نتيجة تراكم مياه الأمطار الكثيرة

«عقب هبوط جزئي».. بدء أعمال إعادة ردم وترميم كورنيش السلوم (صور)
معتز محمود

معتز محمود

6:43 م, الأثنين, 13 فبراير 23

بدأت أعمال إعادة ردم وترميم كورنيش مدينة السلوم عقب هبوط جزئي نتيجة تراكم مياه الأمطار الكثيرة التى شهدتها المدينة خلال الأسبوع الماضي، وعدم قدرة شنايش تصريف المياه على تصريفها، ما أدى إلى تراكمها على بلاط الكورنيش وتسربها، وذلك بناء على توجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بالإسراع في اعادة الترميم لكورنيش المدينة السلوم.

يأتى ذلك بناء على توصية اللجنة الفنية التى تم الدفع بها لمعاينة أسباب الهبوط والتأكيد على سرعة اعادة ترميم الكورنيش ومراعاة فتح مزيد من فتحات تصريف المياه .

وصرح العميد عبد الغنى السماحى رئيس مدينة السلوم انه جارى ردم منطقة الهبوط بالكورنيش بردم طفلة وزلط سن واعادة اعمال ترميم الكورنيش لعودته لحالته الطبيعية

وأوضح السماحى أن محافظ مطروح فور الأخطار بوجود هبوط بكورنيش مدينة السلوم، أصدر على الفور قرارا بتشكيل لجنة من الجهات المعنية من فرع هيئة حماية الشواطئ بمطروح والموارد المائية والرى ومديرية الاسكان والطرق وشركة مياه الشرب والصرف الصحى ومجلس مدينة السلوم للوقوف على أسباب الهبوط بالكورنيش والمقام منذ عام 2004 و بسرعة معالجة تلك الأسباب و اعادة ردم الاجزاء المنهارة وعودة الكورنيش الى حالته مع التطهير الدورى لشنايش تصريف مياه الأمطار.

كان اللواء خالد شعيب محافظ مطروحقد أكد انه جارى حاليا اعادة ردم الجزء الهابط بكورنيش مدينة السلوم موضحا انه فور الأخطار بوجود هبوط بكورنيش مدينة السلوم، تم على الفور تشكيل لجنة من الجهات المعنية من فرع هيئة حماية الشواطئ بمطروح والموارد المائية والرى ومديرية الاسكان والطرق وشركة مياه الشرب والصرف الصحى ومجلس مدينة السلوم للوقوف على اسباب الهبوط.

وتبين للجنة أنه يوجد هبوط بالكورنيش والمقام منذ عام 2004، لمسافة 40م وآخر لمسافة 5م، وبمعاينة أسباب الهبوط تبين انه نظرا لتعرض مدينة السلوم لكميات كبيرة من مياه الأمطار وتراكمها بمنطقة الكورنيش وعدم استيعاب شنايش تصريف مياه الأمطار لتلك الكميات التى تراكمت على بلاط الكورنيش ونتج عن تسربها الى ارضية الكورنيش إلى ذلك الهبوط الجزئى.

ووجه محافظ مطروح بسرعة معالجة أسباب الهبوط وإعادة ردم الأجزاء المنهارة وإعادة الكورنيش إلى حالته مع التطهير الدورى لشنايش تصريف مياه الأمطار.