عقاريون يتوقعون انتعاش مبيعات الوحدات المصيفية الفترة المقبلة

الفترة الحالية تشهد طلبًا كبيرًا على الوحدات السكنية المصيفية ويتراجع قليلا حجم الطلب على العقارات السكنية

عقاريون يتوقعون انتعاش مبيعات الوحدات المصيفية الفترة المقبلة
محمود زكي

محمود زكي

8:35 م, الجمعة, 21 يونيو 19

توقع عدد من الخبراء العقاريين زيادة الطلب على الوحدات المصيفية خلال الفترة الحالية، وذلك مع عودة المصريين المقيمين بالخارج، إضافة إلى الاستثمار في هذا النوع من الوحدات كعائد استثماري خلال الفترة الحالية.

وقال محمد كامل رئيس مجلس إدارة شركة هومرز للتسويق العقاري إن الفترة الحالية تشهد طلبًا كبيرًا على الوحدات  السكنية المصيفية ويتراجع قليلا حجم الطلب على العقارات السكنية.

وأضاف كامل أن عادة ما يشهد فترة الصيف زيادة ملحوظه في الطلب على الوحدات المصيفية خاصة مع عودة المصريين المقيمين بالخارج.

ولفت إلى أن الطلب يزيد على مناطق الساحل الشمالي والعلمين الجديدة وكذلك العين السخنة.

ولفت إلى أن مدينة العلمين الجديدة تستحوذ على طلبات على شراء الوحدات المصيفية، خاصة أن الدولة تقوم بتنفيذ عدد من الأبراج بالمدنية.

وتقوم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بإنشاء 15 برجًا فى المدينة بارتفاع أقصى يبلغ 197 مترًا، يحتوي على 37 طابقا، وتقوم شركة سيتي ايدج بتسويق المشروع لصالح الهيئة.

وفي السياق ذاته، قال إيهاب أبو المجد، رئيس مجلس إدارة شركة كونسبت العقارية، إن هناك انتعاشة مرتقبة للوحدات المصيفية، بل على العكس أن الطلب بدأ فعليًا خلال إجازة عيد الفطر.

وأضاف  أبو المجد أن القطاع العقاري المصيفي كان يشهد حالة من التراجع في المبيعات خلال الفترة الماضية، ولكن مع رجوع المصريين بالخارج لقضاء فترة الإجازة الصيفية عادة ما ينشط الطلب على تلك الوحدات بكل أنواعها، إضافة إلى العرب الذين يأتون إلى مصر لقضاء فترة الصيف.

 وأشار أن الفترة الماضية شهدت زيادة الطلب على شراء وحدة عقارية بغرض الاستثمار وليس السكن، مشيرا إلى أن أغلب العملاء لا يقضون طول العام فى تلك الوحدات السياحية، وإنما شهر فى العام بحد أقصى مما يسمح لهم إيجار الوحدات السياحية والحصول على عائد من تلك الوحدة،

وقال إن الشركة تقوم بتنفيذ مشروع سيلا بالساحل الشمالى وذلك على مساحة 10 أفدنة، يضم نحو 600 وحدة، إلى جانب شق تجارى وأنشطة ترفيهية وتم الانتهاء من تسويق المرحلة الأولى من المشروع، وسوق %85 من المرحلة الثانية.

وأوضح أن مساحات الشاليهات بالمشروع تبدأ من 45 مترا مربعا وحتى 100 متر مربع، وأن جميع الوحدات بالمشروع تشطيب كامل ويقام على نسبة بنائية %28 من إجمالى المساحة.

وفي سياق متصل قال مصطفى عكاش رئيس مجلس إدارة شركة دارك العقارية إنه يتوقع أن يشهد الطلب على الوحدات السياحية ارتفاعا خلال الفترة المقبلة خاصة ومع اتخاذ الدولة إجراءات من شأنها تصدير العقار الى الخارج.

ولفت إلى أن العميل الأجنبي مهتم بشكل كبير بالوحدات الساحلية وذلك لقضاء فترة إجازته السنوية في مصر

وأكد أن حجم الطلب على هذا النوع من الوحدات سيرتفع بشكل كبير مع تطبيق تلك القرارات.