عطل مفاجئ.. 43% من رواد فيسبوك حول العالم لم يتمكنوا من دخول الموقع السبت

نسبة الشكاوى من عدم إمكانية الدخول للحسابات على "فيسبوك" بلغت 43%، فيما بلغت نسبة عدم إمكانية تحميل آخر الأخبار «news feed» نحو 36%، ولامست نسبة الحجب الكامل حوالي 20%.

عطل مفاجئ.. 43% من رواد فيسبوك حول العالم لم يتمكنوا من دخول الموقع السبت
محمد عبد السند

محمد عبد السند

6:47 م, السبت, 3 أبريل 21

أبلغ عدد كبير من مستخدمي فيسبوك موقع التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم عن أعطال مختلفة، صباح اليوم السبت، حيث تعرَّض الموقع لعطل عالمي مفاجئ.

وأبلغ المستخدمون في دول العالم؛ ومن بينها مصر، عن أعطال تنوعت ما بين عدم إمكانية الدخول لحساباتهم وعدم القدرة على تحميل الصور والتعليقات، بالإضافة إلى عدم تحميل الـ”ستوري”، وفقًا لما أورده موقع “داون ديتكتور” المتخصص في الأعطال،

وقال الموقع إن نسبة الشكاوى من عدم إمكانية الدخول للحسابات على “فيسبوك” بلغت 43%، فيما بلغت نسبة عدم إمكانية تحميل آخِر الأخبار «news feed» نحو 36%، ولامست نسبة الحجب الكامل حوالي 20%.

أعطال متكررة

جدير بالذكر أن الأعطال المتكررة في موقع التواصل الاجتماعي ليست جديدة، ففي التاسع عشر من مارس الماضي، أصاب عطل عالمي تطبيقات “واتساب” و”ماسنجر” و”إنستجرام”.

وواجه المستخدمون عطلًا مفاجئًا في تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي الثلاثة، والتي تتضمن مشكلة في الاتصال، حيث اشتكى عدد من المستخدمين للتطبيق داخل مصر من عدم القدرة على إرسال الرسائل إلى أصدقائهم.

وتظهر الرسالة دون علامتي “الإرسال” سواء الزرقاء أو عديمة اللون، مما يعني عدم القدرة على إرسالها، ولم تعلق الشركة على سبب العطل حتى الآن، كما شهد موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام” عطلًا تسبَّب في عدم تمكن المستخدمين من الدخول عليه.

بينما عانى بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي على الـ”ماسنجر”، عطل وصول الرسائل إلى الآخرين أيضًا، دون وجود أي تعليق منهم على السبب حتى الآن.