عضو نقل البرلمان : 25 مشروعا جديدا لشباب بورفؤاد داخل الحاويات الفارغة

النائبة أمل عصفور تتقدم بمشروع استغلال الحاويات الفارغة

عضو نقل البرلمان : 25 مشروعا جديدا لشباب بورفؤاد داخل الحاويات الفارغة
أماني العزازي

أماني العزازي

9:51 م, الأثنين, 8 مارس 21

تستعد محافظة بورسعيد لطرح مشروع “شارع شباب بورفؤاد” على الخريجين من أبناء مدينة بورفؤاد أسوة بشارع ٧/٣ الذي تم افتتاحه بأبرز المناطق السياحية ببورسعيد.

وقالت النائبة أمل عصفور عضو لجنة النقل بالبرلمان إن فكرة المشروع الذي تقدمت بها للمحافظ اللواء عادل الغضبان وجدت دعما وترحيبا، ويجري حاليا الانتهاء من المقايسات الخاصة بالمشروع تمهيدا لطرحه على شباب بورفؤاد.

وقالت عصفور إنه تم الاتفاق مع عدة خطوط ملاحية لتوفير الحاويات الفارغة التى سيتم إعادة تدويرها واستغلالها بشكل جمالى لتتحول إلى وحدات بديلة للأكشاك والمحلات تمكن الشباب من استغلالها فى مشروعات صغيرة بأقل تكلفة.

ولفتت أن بورفؤاد تعد الامتداد الطبيعي العمرانى لمشروعات شرق بورسعيد ومدينة سلام المليونية والمدينة الصناعية مما يستلزم الاهتمام بتنميتها سياحيا لاستقبال المستثمرين ورجال الأعمال.

وأكدت النائبة الانتهاء من الاتفاق مع بنك مصر لتمويل ٢٥ شاب يمثلون المرحلة الأولى من مشروعات شباب بور فؤاد ممن سيقع عليهم الاختيار للحصول على وحدات بالمشروع كخطوة لإعادة تخطيط بورفؤاد سياحيا، وخاصة الشارع الموازى الشاطئ، ويتضمن الاتفاق مع البنك على تمويل الشباب بمبلغ نقدى يوضع فى حسابه الشخصي يتم منه الإنفاق على مشروعه ويلتزم الشاب وفق ضوابط يحددها البنك وبفائدة بسيطة بالسداد.

وأشارت عصفور إلى أن فكرة المشروع الجديد تنصب على تقليل تكاليف إقامة مشروعات للشباب وإعادة تدوير واستخدام خامات من البيئة تتمثل فى الحاويات الفارغة التى تم الاستغناء عنها أو تكهينها وإعادة تطويرها وتطويرها بشكل جمالى مميز.

وأوضحت أنه من المزمع افتتاح المشروع خلال الموسم الصيفي الحالى، حيث يتم حاليا أعمال رصف وتأهيل البنية التحتية للمنطقة، وبالتزامن مع ما يتم حاليا من مشروعات لتأهيل وتطوير المنشآت والقرى السياحية بمدينة بورفؤاد.

وأعلنت النائبة أمل عصفور عن عزمها التقدم بسؤال لوزير الاسكان الدكتور عاصم الجزار حول خطة الوزارة والاعتمادات المخصصة لصرف الطرق المؤدية من وإلى بورفؤاد ومنطقة شرق بورسعيد وزيادة عدد المحاور الشريانية التى تسهل انتقال العاملين إلى المنطقة ومدى إمكانية تنفيذ محاور وسبل نقل متعدد الوسائط، وذلك فى ظل النهضة العمرانية المتوقعة بعد استكمال إنشاءات مدينة سلام مصر وافتتاح المنطقة الصناعية والمشروعات البحرية شرق بورسعيد.