عضو «غرفة السياحة»: الإسراع في التحول الرقمى ضروري للحفاظ على مستقبل الشركات

ومسايرة التطورات التكنولوجية

عضو «غرفة السياحة»: الإسراع في التحول الرقمى ضروري للحفاظ على مستقبل الشركات
دعاء محمود

دعاء محمود

7:13 م, الأحد, 11 أبريل 21

قال محمد فاروق، عضو غرفة شركات السياحة، إنه مازلنا حتى الآن متأخرين في عملية التحول الرقمى بالنسبة لقطاع السياحة، كما نفتقد عرض المنتج السياحى على الوسائط الإلكترونية بشكل حديث.

وأضاف فاروق خلال كلمته منذ قليل، في المؤتمر الثانى لسلسلة لقاءات المعرفة تحت عنوان التحول الرقمي للسياحة العربية “نحو سياحة عربية بينية ودولية آمنة”، أن استخدام الوسائل التقليدية في العمل لا يتناسب مع الوضع الحالى مطالبا بمسايرة التطورات التكنولوجية الحديثة فى هذا المجال.

وتابع: “علما بأن التحول الرقمي سوف يسهم في الإاسراع من العملية الإانتاجية للسياحة، كما أن هناك اتجاها عالميا لعدم وجود وسيط بين المنتج والمستهلك”.

وأوضح أنه على سبيل المثال ترغب شركات الطيران والفنادق في التواصل مع العميل مباشرة دون اللجوء لشركات السياحة على الرغم من أهمية الأخيرة لأنها تقوم بأعمال تنظيمية.

وطالب فاروق، شركات السياحة بضرورة الاسراع في عملية التحول الرقمي وعرض المنتج السياحى عن طريق منصة الكترونية وذلك للحفاظ على أعمالها في المستقبل.

وأشار إلى أن 50% من سكان العالم يستخدمون وسائل السوشيال ميديا وهي نسبة أكبر من عدد المسافرين.

وكانت المنظمة العربية للسياحة، عقدت بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية اللقاء الثاني لسلسلة لقاءات المعرفة بعنوان التحول الرقمي للسياحة العربية “نحو سياحة عربية بينية ودولية آمنة”، وذلك اليوم الأحد بشكل افتراضي عن بعد عبر تطبيق Microsoft Teams.

وتضمنت محاور الجلسة، التحول الرقمي في مجال السياحة كتغيير مستدام وليس فقط لمجابهة تحديات وباء كورونا (Covid-19)، ونظرة عامة على التحول الرقمي في الصناعات المتصلة بصناعة السياحة والتحول الرقمي كمطلب أساسي للسائح مستقبلًا، ودور التسويق الإلكتروني في قطاع السياحة، وتعزيز الابتكار في جودة الخدمات السياحية المقدمة، ومقومات تنمية السياحة العربية البينية والدولية.