عضو بالغرفة التجارية في الثغر يكشف تقديرات بشأن حركة مبيعات الحلويات خلال الموسم الصيفى

مقارنة بمواسم سابقة

عضو بالغرفة التجارية في الثغر يكشف تقديرات بشأن حركة مبيعات الحلويات خلال الموسم الصيفى
معتز محمود

معتز محمود

11:30 م, الأحد, 29 سبتمبر 24

قال أحمد محمود محسن عضو مجلس إدارة شعبة تجار وصناع الحلويات في الغرفة التجارية بالإسكندرية إن  هناك حركة تراجع فى بيع الحلويات خلال الموسم الصيفى هذا العام مقارنة بمواسم سابقة .

وأضاف  أنه من الممكن إرجاع هذا التراجع فى مبيعات هذا العام نتيجة تغير طرأ فى وضع المصايف واقتصادياتها هذا العام والتى شهدت أسعارها بعض الارتفاعات بالمقارنة مع سنوات ماضية .

وقدر محسن نسب تراجع المبيعات للحلويات خلال هذا الصيف بمعدلات تتراوح من 10 إلى 15% بالمقارنة مقارنه بمبيعات الحلوي العام الماضى فى نفس الموسم .

وأشار إلى أن هناك ارتفاعا فى مصروفات المصايف وإيجارات بعض الشقق وأسعار المواصلات انعكست على حركة شراء الحلويات والتي تراجعت خلال هذا الصيف بنسب قد تتراوح من 10 إلى 15% بالمقارنة بأعوام ماضية.

 ولفت محسن إلى أن هناك أرتفاع فى أسعار الحلويات هذا العام ويتزامن مع تدني القدره الشرائيه للمواطنين .

وأكد على أنه كنتيجة لكل ماسبق ومع تراجع دخول المستهلكين نتيجة وجود مصروفات أخرى ،أصبحت بالتالي الحلويات تحتل مركز في مؤخرة الأولويات بالنسبه للمصطافين وهو ما انعكس على الموسم الصيفي بالنسبه لحركة بيع الحلويات هذا العام .

يشار إلى أن الموسم الصيفى يعتبر أحد أسباب أنتعاش النشاط الاقتصادي لدى بعض القطاعات في بعض المدن الساحلية بمصر الممتدة على البحر الأبيض المتوسط ، خاصة فى الإسكندرية ومطروح ، والتى يقصدهما قطاع كبير من المصريين من عدة محافظات من الطبقات البسيطة والمتوسطة خلال موسم الصيف مقارنة ببعض المقاصد الآخرى ، والتى تظل أكثر جاذبية لتلك الطبقات بالرغم من  أرتفاع أسعار الإيجارات في بداية الصيف بصورة كبيرة حيث مقارنة بالعام الماضي مع أرتفاع التضخم .