عضو الغرف التجارية: ارتفاع الوقود لم يؤثر على أسعار الأجهزة الكهربائية وسيمتصها التجار والمصانع

أكد أن هناك تراجع 30% في سعر الأجهزة الكهربائية

عضو الغرف التجارية: ارتفاع الوقود لم يؤثر على أسعار الأجهزة الكهربائية وسيمتصها التجار والمصانع
عمر سالم

عمر سالم

11:35 ص, الأحد, 28 يوليو 24

أكد وافي أبو سمرة، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة التجارية، أن الارتفاعات الأخيرة للوقود لم تؤثر على أسعار الأجهزة الكهربائية، وسيتم امتصاصها من قبل التجار وأصحاب المصانع.

وقال أبو سمرة، إن سوق الأجهزة الكهربائية بشكل عام تشهد استقرارًا على مستوى الأسعار، حيث تراجعت الأسعار إلى نحو 30%، بعد توافر المعروض بعد التعويم الذي حدث في شهر مارس، والإفراج عن مستلزمات الإنتاج، استطاعت الدولة تدبير العملة الصعبة، وتسارعت وتيرة الإفراج عن مستلزمات الإنتاج، كل هذا أدى إلى تخفيض الأسعار.

وأكد أبو سمرة أن صفقة رأس الحكمة ودخول 35 مليارا كاستثمار أجنبي مباشر،أثرت على الاقتصاد بشكل إيجابي، لتوفير العملة الصعبة، وهذا ما أعاد تدوير عجلة الاقتصاد مرة أخرى بعد ركودٍ أنهك البلاد.

وأكد أبو سمره في بيان صحفي اليوم، أن أسعار التكييفات الـ 1.5 حصان (البارد فقط) تبدأ من 17 إلى 23 ألف جنيه، وبالنسبة لـ “الانفرتر” يتراوح سعره بين 23 إلى 27 ألف جنيه.

ورفعت مصر أسعار الوقود للمرة الثانية هذا العام، إذ أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية زيادة أسعار جميع أنواع البنزين والسولار والمازوت الصناعي بدءاً من الخميس الماضي، بنسب تراوحت بين 10% و15%. وتتوقع الحكومة أن تؤدي هذه الزيادة إلى توفير 36 مليار جنيه (745 مليون دولار) في ميزانية الدولة خلال العام المالي 2024-2025