عضو الشيوخ: جذب الاستثمار الأجنبى في القطاعات الاستراتيجية المؤشر لتحقيق الإصلاح

إيهاب زكريا: دعم الابتكار الرقمي وجذب الاستثمارات يدعم خطة مصر للتنمية المستدامة

عضو الشيوخ: جذب الاستثمار الأجنبى في القطاعات الاستراتيجية المؤشر لتحقيق الإصلاح
مها يونس

مها يونس

8:38 ص, الأثنين, 21 ديسمبر 20

قال المهندس إيهاب زكريا عضو مجلس الشيوخ، إن جذب الاستثمار الأجنبى في قطاعات إستراتيجية هو أهم مؤشر ملموس علي مستوي القاعدة علي تحقيق أهداف الإصلاح الإقتصادي ونجاح الدولة في الاستقرار وقهر الإرهاب وتخطي الدولة أزمة الكورونا.

وأضاف أن دعم الابتكار هو الخطوة التالية الحتمية في الإصلاح الاقتصادي والإداري لأنه يمثل التحدي التقليدي أمام تجربة التنمية الوطنية.

وتابع : “حيث إن الدول ذات النظم التقليدية تعاني في تجاوز هذه المرحلة، ولكن ما أثبتته الدولة المصرية خلال السنوات السابقة أثبت أنها قادرة علي تحقيق هدف التحسن في مؤشرات الابتكار والإصلاح الإداري وسهولة الأعمال”.

وفي هذا الصدد طالب عضو مجلس الشيوخ، بضرورة دعم الابتكار الرقمي و جذب الاستثمارات بصياغة سياسات عامة للابتكار لتحفيز المستثمرين والشباب ورواد الأعمال علي الخوض في قطاع التكنولوجيا من خلال مبادرات موسعة.

وأضاف زكريا، أن ذلك الدعم يأتي بهدف تحقيق خطة مصر 2030 للتنمية المستدامة وفي ظل متغيرات الثورة الصناعية الرابعة والدخول إلي العصر الرقمي.

وطالب بضرورة جذب الاستثمار الأجنبي والمحلي بالتوازي نحو ذات القطاع بحزمة من الحوافز وعوامل الجذب وخلق فرص للشراكة بين القطاع العام والخاص مع تحقيق الحوكمة الرشيدة وإتاحة البيئة المحفزة للشركات متعددة الجنسيات والصناديق الاستثمارية الكبرى على الاستثمار في القطاع الرقمي وتركيز الدولة علي تنمية الاقتصاد المعرفي من خلال فرص استثمارية في توفير وإدارة المعرفة والعلوم.