عضو الشعبة: تحريك البنزين والسولار لن يؤثر على أسعار الأجهزة الكهربائية

بعد رفع سعر البنزين جنيها والسولار 1.75

عضو الشعبة: تحريك البنزين والسولار لن يؤثر على أسعار الأجهزة الكهربائية
عمر سالم

عمر سالم

7:23 م, الجمعة, 22 مارس 24

قال وافي أبو سمرة، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية في الجيزة، إن زيادة أسعار البنزين والسولار لن تؤثر على أسعار الأجهزة الكهربائية، خاصة أن السوق الآن يشهد كميات كبيرة من المعروض في الأجهزة بالسوق.

أكد أبو سمرة في تصريحات له اليوم، أن عملية النقل لن تؤثر على الأسعار؛ حيث إنها لا تمثل جزءًا كبيرًا من التكلفة ويمكن امتصاصها، مشيرا إلى أن الأهم هو زيادة المعرض ووفرته هو ما يشهده السوق حاليا.

وقررت لجنة تسعير المنتجات البترولية في مصر رفع سعر البنزين والسولار تماشيًا مع الأسعار العالمية.

وأبرزت الجريدة الرسمية أن لجنة التسعير الربع سنوية رفعت أسعار البنزين بمقدار جنيه مصري للتر الواحد. وبالتالي، فإن الأسعار الجديدة هي 11.00 جنيهًا لبنزين 80 أوكتان، و12.50 جنيهًا لبنزين 92 أوكتان، و13.50 جنيهًا لبنزين 95 أوكتان. وشهد السولار زيادة إلى 10.00 جنيهات بدلًا من 8.25 جنيهات، وأصبح سعر أسطوانة البوتاجاز 100 جنيه للأسطوانة بدلًا من 75 جنيهًا.

وقال أبو سمرة أن الأسعار الخاصة بالأجهزة الكهربائية مستقرة بل ومؤهلة للتراجع وخاصة بعد الإجراءات الحكومية والقرارات الخاصة بتحريك سعر الصرف الذي أدى الى تراجع الدولار في السوق الموازية، إضافة إلى الصفقات والاستحواذات الأخيرة وعلى رأسها صفقة رأس الحكمة التي ستوفر 35 مليار دولار.

أكد أن نسب الزيادة المتوقعة إن وجدت فلم تتحدد حتى الآن وخاصة أن الشركات هي التي تحددها، فضلا عن أن تكلفة النقل يحددها السائقون.