عضو الجالية المصرية بالصين يشرح كيفية ارتداء الكمامة بطريقة صحيحة بعد انتشار فيروس كورونا

الجزء الصلب من الكمامة يجب أن يكون في الأعلى حتى يمكن ضغطه على الأنف لتقليل دخول الهواء من الخارج

عضو الجالية المصرية بالصين يشرح كيفية ارتداء الكمامة بطريقة صحيحة بعد انتشار فيروس كورونا
أحمد صبري

أحمد صبري

11:49 م, الأربعاء, 29 يناير 20

قال إبراهيم نجم عضو مجلس إدارة الجالية المصرية في الصين والعائد منها حديثًا إن الحكومة الصينة نشرت تعلميات لهم كيفية ارتداء الكمامات الصحية، حتى تكون عازلة قدر الإمكان، وتحول دون الإصابة بفيروس كورونا الذي انتشر وأودى بحياة أكثر من 80 شخصًا.

وأضاف في لقاء له مع برنامج يحدث في مصر على قناة إم بي سي مصر مع الإعلامي شريف عامر أن الجزء الصلب من الكمامة يجب أن يكون في الأعلى، حتى يمكن ضغطه على الأنف لتقليل دخول الهواء من الخارج.

كما أن لبس اللون الأبيض من الخارج يدل على أن مرتديها مصاب، بينما لبس الوجه الأخر ذي اللون الأزرق من الخارج يدل على أن صاحبها يريد الوقاية وليس مريضًا.

وقام الضيف بالإشارة لشريف عامر أنه يرتدى الكمامة بشكل خاطئ؛ حيث إنه لبس الجزء الأبيض في الخارج.

كما أكد أنه يجب أن تكون فتحتة الكمامة من الخارج أو ما يطلق عليها النافذة، موضحا أنه يفضل قطع شريط الكمامة وعدم لمسها بعد التخلص منها.

وكان نجم قد قال لـ«المال» في وقت سابق إن الجالية بدأت تستورد “ديتول” و”ماسكات” أدوات طبية وأدوية تقوية المناعة من مصر لمقاومة فيروس كورونا الذى انتشر في نطاق واسع الفترة الماضية.مع انتشار الفيروس لم تعد الأدوات متوافر

وتابع: مع انتشار الفيروس وزيادة الطلب على تلك الأدوات لم تعد متوافرة في الصين.

مشيراً إلى أن الجالية المصرية تعتمد على بعض الأفراد لتولي مهمة جلب احتياجاتها من القاهرة بشكل منظم، كما أن الضغوط تتزايد على الطلاب المصريين العالقين في مدينة ووهان، منذ انتشار فيروس كورونا.