«عضو التعاونيات الزراعية» يطالب بسعر عادل لصنف جيزة 96 فى مزاد كفر الشيخ

يناسب جودته

«عضو التعاونيات الزراعية» يطالب بسعر عادل لصنف جيزة 96 فى مزاد كفر الشيخ
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

1:57 م, الأحد, 29 أكتوبر 23

أكد الحاج علي رجب نصار عضو التعاونيات الزراعية بكفر الشيخ ونقيب المحافظة وعضو جمعية بنجر السكر، أنه سوف يعاد مزاد القطن على صنف جيزة 96 بعد غد الثلاثاء على كمية 999 كيس يضم كل كيس قنطار وثلث القنطار، مطالبا بسعر عادل للمحصول.

وكشف نصار في تصريحات خاصة لجريدة “المال”، أنه يطالب الحكومة بتحقيق سعر أعلى لصنف قطن جيزة 96 بالمحافظة الذي يعد الأعلى جودة من باقي الأصناف.

وأضاف نصار أنه فيما يتعلق برأي شركة مصر لحليج الأقطان فقد أكدت أن هذا الصنف مؤهل لبيعه بسعر أعلي من الباقي لأنه “فائق الطول “، مشيرا إلى أنه يتخوف من اندثار هذا الصنف في حال عدم تقييمه بشكل جيد، مطالبا بزيادة سعر الافتتاح ليتواكب مع جودة القطن في الأسواق.

يذكر أن سعر المزاد السابق فى الوجه البحرى تراوح من 14500 إلى 18450 جنيها للقنطار، لصنفى “جيزة 94 و92” وأن سعر فتح المزاد الملغى تم تحديده بنحو 5500 جنيه، أمس وهو نفس أسعار الجلسة السابقة.

وتقوم منظومة تسويق القطن برئاسة مصر لحليج القطن بالإشراف على إجراء المزادات فى الوجهين البحرى والقبلي، وتضم ممثلين عن وزارات الزراعة والتجارة وقطاع الأعمال وجمعية القطن ولجنة تجارة القطن بالداخل، وهيئة تحكيم القطن.

وأكد رجب أن اسعار القطن في الصعيد والوجه البحري جيدة وعادلة وان المزارعين من الضروري ان يتم النظر اليهم وزيادة عوائدهم أكثر في حالة رغبت الدولة في التوسع في المساحات في المواسم المقبلة.

يذكر أنه تم طرح المحصول في مراكز التجميع ووصلت الكمية المعروضة في اخر المزادات أمس وسجلت 65 ألف قنطار في آخر مزاد مقابل 11 ألف قنطار في الجلسة الأسبق في الوجه البحري.

وأكد رجب أن سعر فتح المزاد في المزاد الأخير  تم تحديده بـ 5500 جنيه على الصنف المتداول في المزاد وهو سوبر جيزة 94 الأكثر انتشارا في مصر في جلسة الوجه البحري  وهو نفس سعر المزاد السابق.

وتقوم منظومة تسويق القطن برئاسة مصر لحليج القطن بالإشراف علي إجراء المزادات في الوجهين البحري والقبلي بعضوية وزارة الزراعة والتجارة وقطاع الأعمال وجمعية القطن ولجنة تجارة القطن بالداخل وهيئة تحكيم القطن.