عصابة من 3 موظفين لسرقة معاشات تكافل وكرامة.. والمتهمون: استولينا على 2.1 مليون جنيه

المتهم الأول يستلم الفيز الخاصة بالعملاء دون علمهم من الثاني، وبعدها يصرف المعاشات بالاتفاق مع الثالث، ويستولوا عليها لأنفسهم.

عصابة من 3 موظفين لسرقة معاشات تكافل وكرامة.. والمتهمون: استولينا على 2.1 مليون جنيه
أماني عوض

أماني عوض

8:57 م, الأربعاء, 20 نوفمبر 19

أقدم 3 موظفين في الشئون الاجتماعية والبريد بمحافظة أسيوط على تكوين تشكيلًا عصابيًا، لسرقة أموال معاشات تكافل وكرامة من خلال الفيزا المخصصة لصرفها وعدم تسليمها لأصحابها، ونجحت أجهزة الأمن من إلقاء القبض عليهم. 

3 موظفين في البريد والشئون الاجتماعية

كشف الواقعة، تحريات ومعلومات إدارة شرطة البريد، بالإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، عن تكوين 3 موظفين تشكيل عصابي، للاستيلاء على أموال أصحاب معاشات تكافل وكرامة دون علمهم. 

وأكدت التحريات أنهم موظف بأحد مكاتب البريد بأسيوط، سبق اتهامه بإحدى القضايا، موظف بإدارة الشئون الاجتماعية، سبق إتهامه فى قضيتين، وكيل مكتب البريد المشار إليه.

صرف المعاشات

وأوضحت التحريات، أن المتهم الأول يستلم كروت الفيز الخاصة بالعملاء دون علمهم من الثاني، وبعدها يصرف المعاشات بالاتفاق مع الثالث، ويستولوا عليها لأنفسهم دون وجه حق.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهمين الثلاثة، واعترفوا بارتكابهم الواقعة.

169 فيزا

وعثر بحوزة الأول على 169 كارت فيزا، مبلغ مالى قدره 108 ألفًا و571 جنيهًا.

2 مليون في 3 سنوات

وقالوا في اعترافاهم إنهم استولوا على أموال معاشات تكافل وكرامة المستحقة للمواطنين أصحاب كروت الفيز، التى تم ضبطها بحوزتهم اعتباراً من يوم 1/6/2016 حتى الآن بإجمالي 2 مليون و111 ألفًا و97 جنيهًا من مكاتب بريد مختلفة.

واتخذت الأجهزة الأمنية الإجراءات القانونية مع المتهمين، وتم عرضهم على النيابة المختصة لمباشرة التحقيقات.