عشماوي: 5% من وظائف «دلتا لاند مارك»لذوي الاحتياجات الخاصة

مناطق تجارية ولوجستية بقيمة 49 مليار جنيه .

عشماوي: 5% من وظائف «دلتا لاند مارك»لذوي الاحتياجات الخاصة
محمد مجدي

محمد مجدي

12:15 م, الأثنين, 2 ديسمبر 19

قال الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية أن هناك مناطق تتجارية ولوجستية سيتم طرحها في الأقصر و الفيوم خلال الفترة المقبلة.

وأكد خلال كلمته في مؤتمر الاستثمار والتطوير في الدلتا المنعقد الآن بالمنوفية أن المناطق التجارية واللوجستية التي تم طرحها بقيمة تصل الي 49 مليار جنيه .

وأضاف أن مشروع دلتا لاند مارك سيتم فيه تخصيص 5% من فرص العمل لذوي الاحتياجات الخاصة ، موضحا أن المشروع يوفر 5 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وكان الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قد افتتح مؤتمر الدلتا للاستثمار والتطوير في محافظة المنوفية لوضع حجر أساس “دلتا لاند مارك” في طوخ طنبشة بمركز بركة السبع ، بحضور اللواء المحافظ إبراهيم شهاوي والدكتور إبرهيم عشماوي مساعد اول وزير ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، وعاطف الجمال وكيل وزارة التموين بمحافظة المنوفية.

و قال الدكتور هاني الفقي رئيس مجلس إدارة شركة ستونز للتطوير العقاري المنفذة لمشروع دلتا لاند مارك اولا منطقة تجارية لوجستية ذكية في الدلتا يحتوي على نادي رجال أعمال و مول تجاري و منتجع سياحي.

وأضاف خلال كلمته في المؤتمر أن المشروع تم الحصول عليها على مساحة 54600 ألف متر مربع باستثمارات تصل الي 2 مليار جنيه بحق انتفاع 50 عام.

من جهتها قالت الدكتورة وسام ممدوح الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب مدير مشروع المنطقة اللوجستية التجارية أن المنطقة تعتبر الأولى في تصميمها في مصر يدار بنظام التطبيق الذكي.

وأوضحت أن التطبيق الذكي هو استخدام التكنولوجيا الحديثة في جميع الخدمات المقدمة للمستثمرين ورجال الأعمال.