عشماوي يفتتح مكتب سجل تجاري شمال القاهرة النموذجي

بالتعاون مع شركة قها للصناعات الكيماوية التابعة للإنتاج الحربي

عشماوي يفتتح مكتب سجل تجاري شمال القاهرة النموذجي
محمد مجدي

محمد مجدي

4:21 م, الخميس, 21 يناير 21

افتتح الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية نيابة عن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية ، منذ قليل مكتب السجل التجاري النموذجي بمنطقة شمال القاهرة ، وذلك تماشيا مع توجيهات القيادة السياسية بالتحول الرقمي من أجل مستقبل أفضل للاقتصاد وفى إطار تيسير الحصول على خدمات مميكنة ومتميزة، برفقة المهندس وليد محمد رسمي رئيس مجلس إدارة شركة قها للصناعات الكيماوية التابعة لوزارة الدولة والإنتاج الحربى .

وقال عشماوي خلال تفقد السجل التجاري مكتب السجل التجاري النموذجي بمنطقة شمال القاهرة إنه يعمل على تقليل مدة تقديم الخدمة للمتعاملين، ومدة إنهاء الخدمة للعميل المستكمل أوراقه تتراوح بين 10 حتى 20 دقيقة.

وأشار إلى أن جهاز تنمية التجارة الداخلية انتهى من ربط كافة قواعد بيانات 95 مكتب سجل تجاري، ثم بدأ فى عمليات الربط مع الكيانات الحكومية وغير الحكومية، ومع مصلحة الضرائب ووزارة الصحة.

وأوضح أن ذلك فى إطار إستراتيجية الدولة للتحول إلى الاقتصاد الرقمى وتعزيز الشمول المالي كما تم البدء فى تنفيذ خطة تطوير منطومة مكاتب السجل .

كما أوضح أن ذلك بجانب رفع مستوى التدريب لدى العاملين وتبسيط الإجراءات فى إطار خطة الوزارة لتطوير مكاتب السجل التجارى وتنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية نحو التحول الرقمي.