«عشماوى»: زيادة حجم التجارة الإلكترونية بمصر إلى 5 مليارات دولار

عقب أزمة فيروس كورونا

«عشماوى»: زيادة حجم التجارة الإلكترونية بمصر إلى 5 مليارات دولار
محمد مجدي

محمد مجدي

4:23 م, الأربعاء, 23 مارس 22

أكد الدكتور إبراهيم عشماوى مساعد أًول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أهمية التجارة الإلكترونية محليا وعالميا وأنها ستشهد طفرة كبيرة خلال الفترة المقبلة وأن دور الحكومة تهيئة البنية التحتية من توفير المخازن ومستودعات استراتيجية ومنافذ إمداد.

وقال عشماوي إن التجارة الإلكترونية إحدى الآليات الحديثة التجارة الداخلية، حيث أصبح لدى المستهلك الوعى بكيفية إجراء المعاملات الإلكترونية خاصة مع تشجيع الحكومة للرقمنة والتوجه إلى تقديم الخدمات والمدفوعات من خلال منصات إلكترونية حديثة.

وأضاف عشماوي أن هذا القطاع يوفر فرص عمل جادة ويتطلب أن يزيد الاهتمام بتدريب العاملين فى هذا القطاع بالشكل المناسب وأن حجم التجارة الإلكتروتبة فى مصر بلغ ما يقرب من 5 مليارات دولار عقب أزمة فيروس كورونا، حيث كان حجم تداول السلع إلكترونياً يبلغ 3.6 مليار دولار قبل الجائحة.

جاء ذلك خلال مؤتمر وفعاليات النسخة الثالثة من قمة مصر لتجارة التجزئة “ERS 2022” – أول وأكبر تجمع لتجار البيع بالتجزئة في مصر- مع إقامة أول حفل تكريم لـ “خبراء تجارة التجزئة” – (RED CARPET RETAILERS’ AWARDS) – بهدف دعم قطاع تجارة التجزئة وخطط الدولة في إقامة السلاسل التجارية بالمدن الجديدة والعاصمة الإدارية، وتفعيل الشراكة العادلة بين القطاع الخاص والحكومة المصرية، تماشيًا مع أولويات ومطالب فخامة رئيس الجمهورية.