«عز العرب» تطرح سيتروين «C 3 aircroos» محليا نهاية الشهر الحالى

تخطط مجموعة عز العرب لتقديم طراز سيتروين C 3 aircroos مارس 2019

«عز العرب» تطرح سيتروين «C 3 aircroos» محليا نهاية الشهر الحالى
أحمد عوض

أحمد عوض

6:23 م, الثلاثاء, 5 مارس 19

باسم عشماوى: زيادة مرتقبة بمبيعات «سيتروين» 30% خلال 2019

قال باسم العشماوى، مدير عام مجموعة «عز العرب» وكلاء سيارات فولفو وسيتروين وبروتون؛ إن المجموعة تعتزم طرح طراز سيتروين «C 3 aircroos» الجديدة خلال الشهر الحالى.

وأوضح لـ”المال” إن المجموعة بصدد الأفراج الجمركي عن الدفعة الأولى من طراز «C 3 aircroos» على أن يتم إطلاقها رسميًا نهاية مارس الجاري.

30 % زيادة مرتقبة بمبيعات «سيتروين» خلال 2019

توقع مدير عام المجموعة أن تشهد مبيعات العلامة «سيتروين» ارتفاعا بنسب تتراوح بين 25 و30% تزامنًا مع طرح طرازات الجديدة، ومن أبرزها «C 3 aircroos» خلال العام الحالى.

وتنتمى سيتروين «C 3 aircroos» لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV – B»، مزودة بمحرك رباعى الأسطوانات، سعة 1200 سي سي، بقوة 130 حصانًا.

بلغ إجمالى مبيعات طراز سيتروين «C 3 aircroos» نحو 98 ألفا و964 سيارة خلال العام الماضى؛ وفقًا للإحصائيات المعلنة على الساحة العالمية.

مدير عام «عز العرب» يستبعد يستبعد انخفاض أسعار السيارات مجددًا

استبعد مدير عام «عز العرب» احتمالية تراجع أسعار السيارات الأوروبية مجددًا خاصةً بعد إعلان معظم الشركات الخصومات السعرية على طرازاتهم بمجرد تطبيق الشريحة الأخيرة من الإعفاءات الأوروبية منذ مطلع 2019.

وتوقع العشماوى أن تتعافى مبيعات السيارات بالتزامن مع تقبل المستهلكين أسعار السيارات واستقرارها عند مستوياتها الحالية خلال مارس الجارى.

لفت إلى أن أداء سوق السيارات خسر 50% من المبيعات خلال الشهرين الماضيين مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق؛ لأسباب تتعلق بإحجام المستهلمكين على شراء السيارات على خلفية التكهنات التى تشير بإعلان الشركات خصومات سعرية مرتقبة على طرازاتها.

يشار إلى مجموعة «عز العرب» خفضت أسعار 3 طرازات من العلامة «سيتروين» وهي: «سى اليزية وبيكاسو C4 وجراند بيكاسو C4″؛ بمقدار يتراوح بين 15 و40 ألف جنيه على خلفية تطبيق الإعفاءات الجمركية على السيارات الأوروبية المنشأ فى يناير 2019.