عزت بدران.. فنان ترك بصمته في أذهان المشاهدين ورحل

رحل عن عالمنا الفنان القدير عزت بدران في آواخر أيام شهر رمضان الكريم ، والذي قدم العديد من الأدوار

عزت بدران.. فنان ترك بصمته في أذهان المشاهدين ورحل
أحمد حمدي

أحمد حمدي

11:11 م, الأحد, 1 مايو 22

رحل عن عالمنا الفنان القدير عزت بدران في آواخر أيام شهر رمضان الكريم ، والذي قدم العديد من الأدوار في كثير من المسلسلات والأفلام السينمائية في مشواره الفني منذ سنوات.

وبدأ عزت بدران مشواره الفني في فترة الثمانينيات، وتخطت أعماله 230 عملًا فنيًا، قبل أن يودعه الجمعة ويرحل.

ومن أبرز أعمال بدران، مسلسلات قابيل ورأفت الهجان وناصر 56 وجحيم امرأة والأب الروحي ولآخر نفس وكفر دلهاب والجماعة وبنات خارقات وآدم ودموع في عيون وقحة.

كما شارك الفنان الراحل في أفلام فاصل ونعود، وفخفخينو، ومجنون أميرة، وطباخ الرئيس، والجزيرة، ومسرحية أنا الرئيس.

والفنان عزت بدران، خريج إدارة أعمال وحاسب آلى كما درس الفنون المسرحية، وكانت آخر مشاركاته الدرامية من خلال مسلسل “لآخر نفس” للنجم ياسمين عبد العزيز والنجم أحمد العوضى عام 2019.

ونشر صلاح عبد الله، صورا للراحل، عبر حسابه على تويتر، وعلق: “أرجوكم في هذه الساعة الطيبة المباركة الفاتحة والدعاء للفنان الطيب الأصيل الجميل عزت بدران”.

سمير الجمل : دخل الفن بالواسطة لكن النجومية تحتاج لتطوير الموهبة والظروف المحيطة

قال الناقد الفني سمير الجمل أن الراحل عزت بدران يطلق عليه الفنان الشغيل ، الذي لايملك حق الاختيار للادوار الفنية التي انت تعرض عليه .

محمد قناوي : لم يقدم عزت بدران شخصية في مشواره الفني يخجل منها أبناؤه أبدا

بدوره، قال الناقد الفني محمد قناوي إن عزت بدران تميز في أدوار كثيرة في حياته الفنية بشخصية الضابط ، وكان يؤديها بأداء مميز حقيقة .

وأضاف: “لكن تم حصره من منتجي المسلسلات والأفلام السينمائية في هذه النوعية من الشخصيات في أعمال فنية كثيرة ، وكان يمكن أن يتميز في أنماط مختلفة من الأدوار والشخصيات” .

واستدرك: “لكن في النهاية لم يقدم عزت بدران شخصية في مشواره الفني يخجل منها أبناؤه أبدا ، وبرغم أنه لم يكن من فنانين الصفوف الأولى بالوسط الفني،  لكن كان محبوبا لدى الجمهور وشخصياته مؤثرة في الأعمال الفنية مثل مسلسل آدم مع النجم تامر حسني ومسلسل دموع في عيون وقحة وغيرها”.