عروض وفيلم وثائقي.. مشاهد من احتفالية الحماية المدنية بيومها العالمي (صور)

كرمت وزارة الداخلية أسر الشهداء والمصابين والمتميزين.

عروض وفيلم وثائقي.. مشاهد من احتفالية الحماية المدنية بيومها العالمي (صور)
أماني عوض

أماني عوض

3:39 م, الثلاثاء, 2 مارس 21

نظمت وزارة الداخلية احتفالية بمناسبة يوم الحماية المدنية العالمي، بمقر الإدارة العامة للحماية المدنية، بحضور قيادات الوزارة والقوات المسلحة والمختصين بالمجال، تحت عنوان: “حماية مدنية قوية من أجل الحفاظ على الاقتصاد الوطني”.

وضع إكليل الزهور

بدأ الاحتفال بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء الحماية المدنية، والوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الشرطة الأبرار.

وسلطت الاحتفالية الدور على مدى أهمية الحماية المدنية في الحفاظ على الأرواح والتعامل مع المواقف الطارئة.

جهود الحماية المدنية

واستعرضت الوزارة جهودها في عدد من المجالات أبرزها الإنقاذ البري والنهري، والتعامل مع المفرقعات إلى جانب الخدمات الجماهيرية المتمثلة في التأكد من استيفاء اشتراطات الوقاية من أخطار الحريق بالمنشآت الكبرى، ومراجعة خطط الطوارئ والإخلاء بالمنشآت ودراسة المشروعات الهندسية والتقارير الاستشارية المختلفة، ومراجعتها بالإضافة إلى عقد الدورات التدريبية للعاملين بالمنشآت المختلفة بمعرفة ضباط الإدارة المتخصصين بمجالات الحماية المدنية.

فيلم وثائقي ومعرض للمعدات

وشهد الاحتفال عرض فيلم وثائقي عن دور الحماية المدنية في المجتمع، بالإضافة إلى تفقد معرض المعدات والتجهيزات الحديثة المستخدمة بمجالات الحماية المدنية (إطفاء – مفرقعات – إنقاذ برى – إنقاذ نهرى).

وتضمن الاحتفال عرضًا عمليًا حول أبرز مهام الحماية المدنية، شمل عمليات الإطفاء والتعامل مع المفرقعات والإنقاذ البري.

تكريم أسر الشهداء والمتميزين

وفي نهاية الحفل، كرم مساعد الوزير لقطاع الشرطة المتخصصة أسر الشهداء والمصابين من رجال الحماية المدنية، والمتميزين من الضباط والأفراد، تقديرًا وعرفانًا بما قدموه من تضحيات من أجل رفعة الوطن.

ويهدف الاحتفال لتعزيز الثقة لدى المواطنين في الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية لحماية المواطنين، وعرض قدرات ومهام أجهزة الحماية المدنية، التي تقدمها للمواطنين بشكل سريع وفعال، وتقديرًا لحجم التضحيات والجهود التي يبذلها رجال الحماية المدنية لحماية الأرواح والممتلكات.