عروض نيلية وبيانات عملية لإنقاذ الغرقى.. تفاصيل احتفالية «شرطة المسطحات» (صور)

ضمن احتفالات عيد الشرطة الـ71.

عروض نيلية وبيانات عملية لإنقاذ الغرقى.. تفاصيل احتفالية «شرطة المسطحات» (صور)
أماني عوض

أماني عوض

2:34 م, السبت, 11 فبراير 23

نظمت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات -اليوم السبت- احتفالية العروض النيلية بمقر إدارة العمليات والتأمين بالإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات في المنيل، بحضور اللواء عبد الحميد أبو موسى مساعد وزير الداخلية، وعدد من القيادات الأمنية، شملت عدد من العروض المائية لشرطة المسطحات، وذلك في إطار احتفالات عيد الشرطة الـ71.

وخلال الاحتفالية، نفذت شرطة المسطحات بيانًا عمليًا لمرور حملة ميدانية للقوات بالمسطح المائي لنهر النيل للتفتيش على الوحدات النهرية والطرق المستحدثة في إنقاذ الغرقى بمياه نهر النيل.

وقدمت فرق الإنقاذ النهري طرق التعامل مع الحرائق، إلى جانب عرض مهارات القوات في قيادة اللانشات، منها: اللانش الفايبر جلاس الساحلي، والمطاط، ولانشات الريب، إضافة إلى الإسعاف النهري الفيبر، والموتوسيكلات المائية.

واستعرض قوات الإنقاذ النهري مهاراتها في استخدام أحدث المعدات، إلى جانب بعض البيانات العملية في تأمين المسطح المائي، وما يبذله رجالها من جهود في استقرار الوطن وأمنه.

وأبرزت العروض، الدور الحيوي للإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات في حماية الأرواح والممتلكات، ومجالات حماية البيئة، والمحميات الطبيعية، والثروة السمكية، ونهر النيل، والثروة الزراعية، والملاحة الداخلية، وتأمين العائمات السياحية، وحماية مستلزمات الإنتاج للثروة الزراعية والحيوانية والداجنة.

واستعرض رجال المسطحات قدراتهم على إنقاذ المواطنين الذين يسقطون في المياه، وشكلوا دوائر متعددة باللانشات في نهر النيل.

وشارك في الاحتفالية أسر الشهداء، وقادرون باختلاف، وحملوا الأعلام المصرية، وحرصوا على التواجد مع رجال الشرطة أثناء العروض داخل اللانشات.

وتحتفل الشرطة المصرية كل عام في 25 من يناير بعيد الشرطة، الذي يعد تخليدًا لمعركة الإسماعيلية التي وقعت في 25 من يناير عام 1952، قبيل ثورة 23 يوليو، وراح ضحيتها أكثر من 50 شهيدًا و80 مصابًا، بعد رفض رجال البوليس –آنذاك- تسليم مبنى المحافظة لقوات الاحتلال الإنجليزي، والدفاع عنها حتى استشهادهم.