عروض الكريسماس «أونلاين» تخطب ود العملاء بخصومات حصرية

■ عادل صبرى: «فراولاية» تتيح شراء قطعتين والحصول على أخرى مجانًا   ■ «رايت تورز» و«خروجة» يقدمان رحلات «نايل كروز»   ■ %28 تخفيضًا على الأجهزة المنزلية.. و%40 على مستحضرات التجميل بـ«سوق دوت كوم»   ■ محمد المهدى: حرق الأسعا

عروض الكريسماس «أونلاين» تخطب ود العملاء بخصومات حصرية
جريدة المال

المال - خاص

10:43 ص, الأثنين, 31 ديسمبر 18

■ عادل صبرى: «فراولاية» تتيح شراء قطعتين والحصول على أخرى مجانًا
 
■ «رايت تورز» و«خروجة» يقدمان رحلات «نايل كروز»
 
■ %28 تخفيضًا على الأجهزة المنزلية.. و%40 على مستحضرات التجميل بـ«سوق دوت كوم»
 
■ محمد المهدى: حرق الأسعار يقلل فرص استفادة المستهلك
 
■ 5 رحلات مجانية بين «كريم» و«جوميا» حتى 6 يناير
 
■ «ترافيل يالا» يطرح خصمًا %7 على السفر.. و«شرم» و«الغردقة» الأكثر رواجًا

 

 محمود جمال – سمية كمال 

تتنافس منصات التسوق الإلكترونى ووكالات السياحة، كل عام، على تقديم عروض وخصومات كبيرة «أونلاين» تصل أحيانًا إلى %50 على منتجاتها من الأزياء ومستحضرات التجميل والأجهزة المنزلية والإلكترونيات، والهواتف واكسسواراتها؛ بمناسبة الاحتفال بأعياد الكريسماس ورأس السنة الجديدة.

وقدمت شركة جوميا مصر خصومات متنوعة على الأجهزة الرياضية، والملابس، والهواتف تحت شعار «أقوى عروض جوميا»، بالتعاون مع عدد من العلامات التجارية أبرزها pixi وsony وEA SPORT.

ووصلت التخفيضات على الملابس ومستحضرات التجميل إلى %50، بالإضافة إلى خصومات على الهواتف الذكية والإلكترونيات تصل إلى %13.

وأعلنت الشركة أيضًا عن عرض خاص بالتعاون مع «كريم» لطلب سيارات الأجرة عبر المحمول، عبر إتاحة 5 رحلات مجانية لعملائها بحد أقصى 15 جنيهًا حتى يوم 6 يناير، وحصول عملاء جوميا على طبق حلو مجانى لمرة واحدة من تشيلز، وخصم %30 على إجمالى الطلب من شاورما الريم.

وبحسب موقع سوق دوت كوم، التابع لمجموعة أمازون الأمريكية لخدمات التسوق الإلكترونى، فإن العروض على الأجهزة المنزلية تصل إلى %28، مقابل %40 على مستحضرات العناية بالبشرة.

قال الدكتور عادل صبرى، مؤسس موقع «فراولاية دوت كوم»، إن الموقع طرح تخفيضات منذ يوم 15 ديسمبر الحالى تصل إلى النصف على منتجات اللانجريهات، وتستمر حتى 7 يناير بمناسبة أعياد الكريسماس، وعرضًا يتضمن شراء قطعتين والحصول على الثالثة مجانًا.

وأوضح صبرى، لـ«المال»، أن أسعار المنتجات المعروضة على الموقع تتراوح بين 85 و600 جنيه تشتمل أيضًا على جوارب وجوانتيات حريمى، مؤكدًا أن «فراولاية» تقدم أيضًا خدمة تغليف الهدايا وتوصيلها للعملاء داخل محافظتى القاهرة والجيزة، دون مقابل، حال تجاوزت قيمتها الـ500 جنيه.

وأضاف أن «فراولاية» عقد شراكة خلال المرحلة الماضية مع إحدى الورش المحلية المتخصصة من أجل وضع تصميمات للملابس تتوافق مع أذواق المستهلك المصرى.

فيما رأى محمد المهدى، المؤسس والرئيس الشرفى لنقابة تجار المحمول، أن حرق أسعار الهواتف بين التجار يقلل فرص الاستفادة من عروض الكريسماس مع انخفاض هوامش أرباحها، لافتًا إلى أن السوق تشهد بطئًا شديدًا فى حركة المبيعات بسبب تراجع القوى الشرائية للمستهلك.

وعلق قائلًا: مش هنقدر كتجار نقدم حاجة تانى للعملاء، ونسعى إلى تصريف المخزون المتوافر لدينا.

وعلى صعيد عروض السفر والسياحة طرح موقع «Travelyalla ترافل يالا» على صفحته الرسمية عبر فيسبوك، بمناسبة عيد ميلاده السابع، تخفيضًا يصل إلى 7% على عروض السياحة الداخلية والخارجية من خلال كود خصم TY7، من بينها رحلة إلى الغردقة لقضاء 4 أيام و3 ليال فى فندق ميركيور بسعر 3720 جنيهًا شاملة تكاليف الإقامة وتتضمن 3 وجبات رئيسية ومشروبات ومأكولات خفيفة.

إلى جانب رحلة إلى شرم الشيخ لقضاء 4 أيام و3 ليال فى منتجع «ميلتون بيتش» بمدينة شرم الشيخ بسعر 1410 جنيهات شاملة تكاليف الإقامة، ورحلة أخرى إلى منتجع «إيكوتيل دهب» لمدة 4 أيام و3 ليال بـ2080 جنيهًا شاملة تكاليف الإقامة (إفطار– عشاء).

وروَّج الموقع أيضًا لرحلات نايل كروز متجهة للأقصر وأسوان لمدة 4 أيام و3 ليال بسعر 2850 جنيهًا للفرد الواحد شاملة الإقامة، بجانب عرض آخر لقضاء 3 أيام وليلتين فى «منتجع كانكون» بمدينة العين السخنة بسعر 1390 جنيهًا.

كما قدم الموقع عروضًا على رحلات دولية، منها السفر إلى روما بسعر يبدأ من 687 جنيهًا للفردين فى الليلة الواحدة بعدد من الفنادق، مع التوصيل مجانًا من المطار إلى الفندق، إلى جانب رحلة لمراكش بالمغرب بسعر يبدأ من 562 جنيهًا للفردين فى الليلة الواحدة، وثالثة لكمبوديا بسعر يبدأ من 880 جنيهًا للفردين فى الليلة الواحدة.

وطرح موقع «Travel Choice Egypt» عرضًا لقضاء 4 أيام و3 ليال فى فندق «EATABE» بمدينة الإسكندرية بسعر يبدأ من 2175 جنيهًا للشخص الواحد، إلى جانب رحلة لقضاء 4 أيام و3 ليال فى فندق «شيراتون الجونة» بسعر يبدأ من 4195 جنيهًا للفرد الواحد شاملة وجبة الإفطار فقط.

كما أتاح فرصة لقضاء 7 ليالٍ بداية من الأحد الموافق 21 أبريل 2019 فى فندق «أيمان ريجينسي» ببيت لحم شاملة وجبات الإفطار والعشاء والانتقالات من وإلى المطار، وجولة نيلية فى بحيرة طبريا بسعر يبدأ من 850 دولارًا، بشرط ألا يقل عمر المسافر عن عام 1977.

وأطلق موقع «ريت تورز» عرضًا يتضمن أكثر من برنامج لقضاء ليلة واحدة على الباخرة «نايل سمارت»، من بينها وجبة إفطار وعشاء بوفيه مفتوح مع برنامج فنى والإبحار لمدة ساعتين بسعر 450 جنيهًا للفرد فى الغرفة المزدوجة.

إلى جانب رحلة أخرى على متن الباخرة «أوبال» ليلة رأس السنة تبدأ من الساعة 10 مساء حتى 2 صباحًا تتضمن «بوفيه مفتوح» وبرنامجًا فنيًّا وإبحارًا لمدة 3 ساعات فى النيل بسعر 550 جنيهًا للفرد الواحد شاملة الخدمة والضريبة، مع خصم 50% على الأطفال من 4 إلى 10 سنوات.

وقدَّم موقع «خروجة» عرضًا لقضاء ليلة رأس السنة على متن يخت لمدة 5 ساعات يستوعب 120 فردًا تبدأ من الـ8 مساء حتى الواحدة بعد منتصف الليل، مع وجبة عشاء فاخر ومشروبات باردة وبرنامج فنى بسعر 250 جنيهًا للفرد فقط.

وهناك عرض آخر لقضاء رحلة فى الباخرة «الدايموند» من خلال برنامجين يشتملان على بوفيه مفتوح مع إمكانية المبيت وتناول وجبة الإفطار بسعر 800 جنيه للفرد الواحد.
 

جريدة المال

المال - خاص

10:43 ص, الأثنين, 31 ديسمبر 18