عرض مشروعات طرق وسكك حديدية على «ppp»

عرض مشروعات طرق وسكك حديدية على «ppp»

عرض مشروعات طرق وسكك حديدية على «ppp»
جريدة المال

المال - خاص

10:50 ص, الأربعاء, 9 ديسمبر 15

مها أبوودن

قال عاطر حنورة، رئيس وحدة المشاركة بين القطاعين العام والخاص بوزارة المالية الـ«ppp»، إن وزير النقل اللواء سعد الجيوشى، أبدى رغبته فى تنفيذ عددًا من مشروعات الطرق، والسكك الحديدية بنظام المشاركة بين القطاعين العام والخاص.

وأشار حنورة، فى تصريحات لـ«المال»، على هامش مؤتمر المشروعات العملاقة فى مصر، أمس، إلى أنه تقرر عقد اجتماع مع الوزير لدراسة المشروعات، والبدء فى إعداد الدراسات لاختيار أى منها يمكن تنفيذه بنظام الـ«ppp».

وكشف أن وزارة الإسكان عرضت عليه مشروعًا لإنشاء أول محطة تحلية مياه بمحور قناة السويس، مشيرًا إلى أن الوحدة لا زالت تدرس المشروع. 

وفيما يخص المشروعات التى تم طرحها خلال العام الجارى، أوضح أن الوحدة تلقت قائمة الكيانات التى تقدمت بالملف الفنى لمشروع ميكنة وتطوير السجل التجارى، أول أمس، من مصلحة السجل التجارى، وهى الآن بصدد تحديد التحالفات والكيانات المقرر تأهيلها لخوض المرحلة النهائية من مناقصة المشروع.

وبالنسبة لمشروع القرية التكنولوجية بالمعادى، الذى تأهلت عليه ٦ شركات، أكد حنورة أنه سيتم الانتهاء منه قبل نهاية العام الجارى،

وفى رده على تخوف الشريك الأسبانى فى تحالف أوراسكواليا المنفذ لمشروع محطة مياه القاهرة الجديدة، توقع حل أزمة الدولار وانتهاء آثارها بالكامل بحلول منتصف العام المقبل، مشيرًا إلى أنه متفائل بأن الشريك الأسبانى لن يواجه أزمة فى تحويل أرباحه العام المقبل.

وأشار إلى أن توقيت بدء تنفيذ مشروع محطة أبورواش، سيبدأ فور توقيع العقود بعد إنهاء مجلس الدولة مراجعتها، لافتًا إلى أن التوقيع لن يتأخر عن الأسبوع المقبل.

جريدة المال

المال - خاص

10:50 ص, الأربعاء, 9 ديسمبر 15