عرض غنائي للمثليين في تل أبيب غدا

حظيت تل أبيب بمجموعة متنوعة من الألقاب مثل "المدينة المثلية الأفضل فى العالم"

عرض غنائي للمثليين في تل أبيب غدا
عادل عبدالجواد

عادل عبدالجواد

10:17 م, الخميس, 13 يونيو 19

أعلن موقع “جلوبس” المتخصص في الشأن الاقتصادي الإسرائيلي عن قيام عرض غنائي في تل أبيب غدا، مشيرا إلي أن فريق Gay Pride “فخر المثليين” في تل أبيب في العام الماضي، شارك فيه حوالي250 ألف فرد في هذا العرض وهو رقم قياسي سيتم كسره هذا العام في الحفل الذي سيقام غدا، حسبما جاء بالموقع.

ويوضح “جلوبس” أن العديد من المشاركين في مسابقة الأغنية الأوروبية يوروفيجن ينتمون إلى مجتمع ، ووفقا لـ”داني ليبمان” مالك مجموعة فنادق “أطلس” في تل أبيب.

قوله إن الطلب على الغرف الفندقية خلال هذه الفترة أقل من العام الماضي، مشيرا إلي أن المثليين شكلوا نسبة  وصلت إلي 70٪ من غرف الفنادق في حفل العام الماضي.

اسرائيل تستقبل 440 الف سائح الشهر الماضي من مختلف العالم

وكشف الموقع الإسرائيلي أنه في الشهر الماضي، وصل إلى إسرائيل 440 ألف سائحا من مختلف أنحاء العالم بزيادة قدرها 11٪ مقارنة بشهر مايو من العام الماضي.

وتشير البيانات إلى أن حوالي 7000 سائح قد وصلوا بشكل خاص إلى مسابقة الأغنية الأوروبية “يوروفيجن” وهو رقم أقل من نصف التقديرات التي كانت متوقعة.

وكشف الاستطلاع أيضًا أن 76٪ من السياح الذين وصلوا إلى إسرائيل أفادوا بأن هذه كانت زيارتهم الأولى لإسرائيل.

وأعلن 69٪ من السياح أنهم وصلوا إلى إسرائيل للمشاركة في مسابقة الأغنية الأوروبية.

وأشار جميع المشاركين في الاستبيان، أنهم سيوصون بالتأكيد أصدقائهم وعائلتهم بزيارة إسرائيل، ويوجد في تل أبيب حوالي 8،000 غرفة فندقية وحوالي 10،000 غرفة وشقق إيجار.

من المشاركين في الاستطلاع ، جاء 81٪ من أوروبا و 8٪ من الولايات المتحدة ، والباقي من قارات مختلفة. عندما سئلوا عن مصدرإعجابهم بأسرائيل.

وأجاب 34٪ أنهم أعجبوا بها عن طريق الأقارب ، و 30٪ عن طريق شبكات التواصل الإجتماعي.

لماذا يحب الشواذ تل أبيب؟

وتصف تل أبيب نفسها فى السنوات الماضية باعتبارها “المدينة الوردية” الأبرز فى الشرق الأوسط والعالم،سواء بالنسبة للمحليين أو السياح، حيث أصبحت منذ فترة طويلة عاصمة فى إسرائيل.

وهناك شوارع رئيسية فى تل أبيب مزينة فعلاً بأعلام “المثليين”، فمبنى البلدية مضاء فى المساء بألوان “قوس قزح” المميزة للمثليين، وتعد المدينة الأكثر تعاطفًا مع المجتمع المثلى.

وقد حظيت تل أبيب بمجموعة متنوعة من الألقاب مثل “المدينة المثلية الأفضل فى العالم” و”إحدى المدن الأكثر ودية مع المجتمع المثلى”.

ووصنف “شاطئ هيلتون” أيضًا من بين الشواطئ الأفضل فى العالم بالنسبة للمجتمع المثلى.