عرض صيني لشراء نادي ميلان الإيطالي

عرض صيني لشراء نادي ميلان الإيطالي

عرض صيني لشراء نادي ميلان الإيطالي
جريدة المال

المال - خاص

8:16 م, الجمعة, 15 أبريل 16

أ ف ب

تلقى رئيس نادي ميلان الإيطالي سيلفيو برلسكوني عرضا صينيا لشراء الحصة الأكبر للنادي اللومباردي، وفق ما كشفت وسائل إعلام إيطالية، اليوم الجمعة.

وذكرت صحيفة “كورييري ديلو سبورت” أن العرض ببيع 70 % من حصة ميلان يصل إلى 400 مليون يورو.

لكن صحيفة “غازيتا ديلو سبورت” كشفت بدورها أن العرض هو أكبر من ذلك ويتراوح بين 600 و700 مليون يورو مقابل الحصة الأكبر في النادي، من دون إضافة مزيد من التفاصيل.

ولم تحدد وسائل الإعلام الإيطالية صاحب العرض، لكن كورييري ديلو سبورت ألمحت إلى اسمين، روبن لي أحد أقطاب الإنترنت وجيانغ جيان الذي جمع ثروته من عمله في مكيفات الهواء، وهما من ضمن لائحة أول عشرة أغنياء في الصين حسب مجلة فوربس.

وظهر المستثمر الصيني بعد أن توقفت على ما يبدو المفاوضات بين برلسكوني ورجل الأعمال التايلاندي بي تاشوبول، إذ ذكر سابقا أن الطرفين كانا وقعا عقدا أوليا لبيع 48 بالمئة من حصة النادي مقابل 480 مليون يورو.

ويواجه ميلان صعوبات كبيرة في الأعوام الأخيرة لكي يعود ضمن أندية الصدارة في بلاده، فحل تاسعا وثامنا في الدوري في الموسمين الماضيين، ويحتل حاليا المركز السادس وسيغيب مرة جديدة عن دوري أبطال أوروبا.

وأقال ميلان الثلاثاء الماضي مدرب الفريق الصربي سينسيا ميهايلوفيتش وعين كريستيان بروكي مكانه بسبب النتائج غير المشجعة هذا الموسم.

كما يواجه النادي صعوبات مالية حيث وصلت خسائره في الموسم الماضي إلى 91 مليون يورو، في حين أن إجمالي ديونه يبلغ 250 مليونا.

جريدة المال

المال - خاص

8:16 م, الجمعة, 15 أبريل 16