«عربية» القابضة تستهدف مبيعات تقارب 7 مليارات جنيه من «صن كابيتال»

خلال العام الجارى

«عربية» القابضة تستهدف مبيعات تقارب 7 مليارات جنيه من «صن كابيتال»
المال - خاص

المال - خاص

9:40 ص, الأثنين, 19 أبريل 21

تستهدف مجموعة عربية القابضة الوصول إلى مبيعات تتراوح بين 4 إلى 7 مليارات جنيه فى مشروع صن كابيتال غرب القاهرة خلال العام الجارى.

وقال عمرو شكرى مدير عام مجموعة عربية العقارية إن المشروع مقام على مساحة حوالى 600 فدان بالمشاركة مع الدولة ويقع أمام الأهرامات مما يعطيه ميزة فريدة وأهمية خاصة عن باقى المشروعات.

وأضاف شكرى فى تصريحات خاصة لـ «المال» على هامش معرض «ذا ريل جيت»، أن «صن كابيتال» مقسم إلى %60 وحدات تجارية و%40 سكني، لافتا أن الموقع المتميز للمشروع أمام الأهرامات جعل نسبة الوحدات التجارية أكثر من السكنية لأن هذه المنطقة ذات طابع سياحى.

وأشار إلى أن المشروع يتم تنفيذه على 4 مراحل، ومن المنتظر تسليم المرحلة الأولى منه بنهاية العام الجارى بعد أن وصلت المبيعات التعاقدية حوالى %90 من المرحلة الأولى.

وبالنسبة لمساحات الوحدات السكنية، أوضح أنها تبدأ من 30 مترا حتى 400 متر وطرق سداد مختلفة تبدأ بمقدم %7 وقسط على 7 سنوات حتى %9 وقسط على 9 سنوات.

وأوضح شكري، أن مشاركة الشركة فى معرض «ذا ريل جيت» جاءت بعد غياب طويل عن المشاركة فى المعارض العقارية نظرا للتركيز على تقديم منتج جيد يليق بحجم عملاء الشركة سواء بالداخل أو الخارج.

وأشار إلى أن ريل جيت يعتبر من المعارض الجاذبة للعملاء فى ظل العروض المقدمة لهم والمنافسة الكبيرة بين المطورين العقاريين المشاركين بمنتجاتهم.

وتابع أن السوق العقارية تأثرت بجائحة فيروس كورونا منذ بداية العام الماضى حتى منتصفه تقريبا ثم بدأت الأمور تستعيد زمامها مرة أخرى فى أوخر الربع الأخير من العام الماضى حتى الآن، لافتا إلى أن السوق العقارية أصبحت تتمتع بازدهار كبير خلال هذه الفترة الأمر الذى يزيد من حجم المنافسة بالسوق.

وعن الخطط التوسعية للشركة، قال إن «صن كابيتال» هو مشروع هام وبالتالى يحتاج إلى ضخ استثمارات كبيرة، ويتم التركيز على إنهائه ولكن ربما بعد سنتين أو 3 سنوات يتم البدء فى مشروعات جديدة.

وأوضح شكرى أن السوق تتجه دائما لإرضاء العميل وتلبية احتياجاته، وهو الأمر الذى يضع على عاتق المطور العقارى التفكير دائما فى آليات جديدة لجذب العملاء والتنوع فى تنفيذ المشروعات.

وتمتلك «عربية القابضة» نحو 5 مشروعات عقارية، وهى «جاليريا» و«صن كابيتال» و«مون فالى 1» و«مون فالى 2» و«بان جالوس».

وأطلقت الشركة مشروع «صن كابيتال» مطلع العام الماضى، بالشراكة مع وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية على مساحة 575.65 فدان غرب القاهرة، بالقرب من أهرامات الجيزة ، ويشمل شققًا سكنية وأنشطة تعليمية وطبية وتجارية وإدارية وترفيهية ، إلى جانب شقق فندقية، ويضم المشروع 3 فنادق تشمل 1000 غرفة، وتم التعاقد على إدارة أحدها مع شركة فيرمونت العالمية وIHG إنتركونتننتال جروب.

ويبلغ إجمالى استثمارات «عربية» فى المشروعين نحو 8.6 مليار جنيه، بواقع 5 مليارات بمشروع صن كابيتال غرب القاهرة، و3.6 مليار «بجاليريا» شرق القاهرة، وتبلغ محفظة أراضى الشركة حوالى 5 ملايين متر مربع.

ويقام مشروع «جاليريا» على مساحة 75 فداناً بالقاهرة الجديدة، وتطوره الشركة على 7 مراحل تنفيذية وبيعية، باستثمارات 5 مليارات جنيه.