«عدم استقرار وأمطار غزيرة».. الأرصاد تحذر من طقس الأحد

من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية

«عدم استقرار وأمطار غزيرة».. الأرصاد تحذر من طقس الأحد
مؤمن عبدالمجيد

مؤمن عبدالمجيد

4:20 م, الجمعة, 13 ديسمبر 19

صرح لواء جوي، هشام طاحون، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية ومدن القناة وتصل لحد السيول على شمال ووسط سيناء حتى نهاية الفترة.

وتكون الأمطار متوسطة الشدة على محافظات الوجه البحرى ومناطق من شمال الصعيد بعد غد الأحد، يصاحب ذلك نشاط للرياح على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على شرق البلاد ومناطق من الوجه البحري حتى شمال الصعيد، مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

كما تنشط الرياح على البحر المتوسط وتؤدي إلى اضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية.

وأضاف رئيس الأرصاد، في بيان اليوم الجمعة، عن حالة الطقس الأحد والأثنين المقبلين، أن ذلك الطقس سيصاحبه انخفاض ملحوظ ومؤقت في درجات الحرارة عن المعدل الطبيعي بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات على شمال البلاد ليسود طقس مائل للبرودة شمالاً حتى شمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد نهاراً شديد البرودة ليلاً، ومن المتوقع أن تعود درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية اعتباراً من الإثنين.

وعن القاهرة الكبرى، أوضح البيان أنه من المتوقع يوم الأحد أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار متوسطة الشدة، كما تنشط الرياح لتكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، يصاحب ذلك انخفاض ملحوظ ومؤقت في درجات الحرارة، على أن تعود لمعدلاتها يوم الأثنين، وتهدأ الرياح وتنعدم فرص سقوط الأمطار.

درجات الحرارة

ومن المتوقع أن تكون درجات الحرارة يوم الأحد كما يلي:

القاهرة والوجه البحري من 16 إلى 17

السواحل الشمالية من 17 إلى 18

شمال الصعيد من 17 إلى 18

جنوب الصعيد من 22 إلى 23

جنوب سيناء من 22 إلى 23

وينصح بيان الأرصاد بالقيادة بهدوء على الطرق خاصة السريعة نظرا لانخفاض الرؤية الأفقية أثناء سقوط الأمطار وبسبب الرمال والأتربة المثارة وارتداء الملابس الشتوية وتجنب الأنشطة البحرية على البحر المتوسط.

ويناشد رئيس الأرصاد كل الجهات المعنية اتخاذ كل التدابير اللازمة للحد من الآثار السلبية الناجمة عن سوء الأحوال الجوية.

كما يمكن الاتصال بالهيئة العامة للأرصاد الجوية على مدار الـ 24 ساعة على التليفون الآتي: 24646721- 24834625