زيادة سعة الإنترنت فى مصر 4.8 ملايين نبضة خلال 6 شهور

خدمات ADSL جذبت 200 ألف مشترك جديد

زيادة سعة الإنترنت فى مصر 4.8 ملايين نبضة خلال 6 شهور
محمود جمال

محمود جمال

3:28 م, الجمعة, 4 أكتوبر 19

ارتفع عدد مشتركي خدمات الإنترنت فائق السرعة ADSL فى مصر خلال النصف الأول من العام الحالي بنحو 200 ألف مشترك جديد، ليصل إجمالي عدد المستخدمين فى يونيو إلى 6.8 ملايين مستخدم مقابل 6.6 ملايين فى يناير من العام ذاته .

وكشفت مؤشرات وزارة الاتصالات ، ارتفعت السعة الدولية لخدمات الأنترنت من 18.9 مليون نبضة فى الثانية الواحدة خلال يناير إلى 23.7 مليون نبضة خلال يونيو

كما زاد أيضا أعداد مستخدمي الهاتف الأرضي ( الثابت ) من 8.1 ملايين مستخدم فى يناير إلى 8.2 ملايين مستخدم خلال يونيو ، بزيادة بلغت 100 ألف عميل دفعة واحدة .

وأرجع مصدر مسئول بإحدى شركات المحمول لـ ” المال ” سبب الزيادة فى أعداد عملاء الأرضي إلى رغبة المستخدمين فى الحصول على خدمة الأنترنت لذلك يلجأون للتعاقد على الأرضي كوسيلة أساسية لذلك .

يشار إلى أن عادل حامد، الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، كشف فى تصريحات سابقة عن زيادة متوسط سرعة خدمات الإنترنت في مصر، خلال الـ6 شهور الماضية، بنسبة بلغت 53%.

وقال حامد إن شركته تستهدف توصيل كابلات الألياف الضوئية إلى مليوني خط هاتف ثابت، منها مليون خط حتى نهاية العام المقبل بتكنولوجيا ftth ، لافتا إلي أن ترتيب مصر تقدّم 11 مركزًا عالميًّا في تصنيف موقع speed test 0 العالمي في قائمة متوسط سرعات الإنترنت.