عبير صالح: الشراكات بين البنوك وشركات تأمينات الحياة تساعد على الانتشار الجغرافي

خلال مؤتمر الرؤساء التنفيذيين السابع 2021، الذي تنظمه شركة «المال جي تي إم»، تحت عنوان «كيف ينجو الاقتصاد المصري من فخ الركود العالمي.

عبير صالح: الشراكات بين البنوك وشركات تأمينات الحياة تساعد على الانتشار الجغرافي
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

4:16 م, الأحد, 5 ديسمبر 21

قالت عبير صالح، العضو المنتدب لشركة الوفاء لتأمينات الحياة، إن نشاط تأمينات الحياة يزدهر في وقت الأزمات مثلما حدث في فترة جائحة كورونا، والتي شهدت إقبالًا من العملاء على وثائق تأمينات الحياة والطبي، حيث أن معدلات احتياج العملاء لتلك الوثائق تزداد في فترة الأزمات.

وأوضحت صالح، خلال جلسة التأمين بمؤتمر الرؤساء التنفيذيين السابع CEOsالمعنونة بـ “هل استعد قطاع التأمين لاختبار ضغوط التضخم.. وكيف سيجتاز تأثيراته؟ والتي أدارها ، ماهر أبو الفضل- رئيس قسم التأمين بجريدة المال، الذي تنظمه شركة «المال جي تي إم»، تحت عنوان «كيف ينجو الاقتصاد المصري من فخ الركود العالمي، اليوم الأحد، أن الشراكات الاستراتيجية بين البنوك وشركات تأمينات الحياة تمنح الأخيرة آليات للتوسع والانتشار الجغرافي وزيادة قاعدة عملائها.

وشددت على ضرورة التكامل بين الخدمات البنكية وغيرها، من المؤسسات المالية غير المصرفية.

وأكدت على ضرورة توجه فريق المبيعات بشركات التأمين لعرض المزايا والتغطيات التأمينية المتنوعة التي تتضمنها الوثائق الصادرة من الشركات، وذلك بجانب المزايا الادخارية التي تضمنها بعض وثائق تأمينات الحياة.

وأشارت إلى أن القطاع المصرفي شهد تطورًا ملحوظًا في مجال التحول الرقمي والتسويق الإلكتروني، ويجب على شركات التأمين مواكبة ذلك للإلحاق بهذا القطاع الحيوي، خاصة في ظل ما تمتلكه الشركات من مؤهلات تساعده في ذلك.