«عبور لاند» تعتزم ضخ 30 مليونا استثمارات خلال 2020

الشركة تمتلك 15 خط إنتاج للجبن الأبيض بعد استبدال 12 موفرة للطاقة بنسبة 40%

«عبور لاند» تعتزم ضخ 30 مليونا استثمارات خلال 2020
المال - خاص

المال - خاص

10:04 ص, الثلاثاء, 3 ديسمبر 19

تعتزم شركة «عبور لاند» ضخ استثمارات بقيمة 30 مليون جنيه خلال 2020، من خلال إضافة عدد من خطوط الإنتاج الجديدة .

قال أشرف حامد، نائب رئيس مجلس الإدارة، ردًا على سؤال «المال» خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدتهُ الشركة أمس الأحد، إن شركتهُ ضخت 600 مليون جنيه استثمارات خلال الـ4 سنوات الأخيرة، فيما يتبقى توجيه 30 مليون جنيه فقط العام المقبل لخطوط الجبن الجديدة.

وأضاف أن خطة العام الجارى اعتمدت على تركيب خطوط إنتاج جديدة أقل استهلاكًا للطاقة؛ لتقليل التكلفة التى تتحملها الشركة،والتحكم فى أسعار البيع.

وأكد حامد أن الشركة تمتلك 15 خط إنتاج للجبن الأبيض، بعد استبدال 12 موفرة للطاقة بنسبة %40.

ولفت إلى الانتهاء من تركيب الخطوط الجديدة، وبداية مراحلها التجريبة، وطرح المنتجات فعليًا فى السوق خلال الأيام القليلة المقبلة، موضحًا أنها مُخصصه لإنتاج اثنين من العبوات الجديدة.

وكشف عن عزم الشركة تشغيل مزرعتها الخاصة بإنتاج الألبان الطازجة بمنتصف 2020، موضحًا أنها حصلت على كل الموافقات اللازمة، ليكون المستهدف منها إنتاج 36 ألف طن لبن طازج فى العام .

وكانت «عبور لاند» حصلت خلال 2018 على موافقة الجمعية العمومية ﻹضافة نشاط تربية المواشى، على مساحة 44 فدان، بعدد 2500 بقرة لاهولشتاين، مستوردة من ألمانيا، على عدة مراحل خلال 3 سنوات.

وقال حامد أنه تم ضخ إجمالى الاستثمارات المحددة للمزرعة، من خلال القرض الذى تم الحصول عليه مؤخرًا بقيمة 7 ملايين دولار.

وكانت «عبور لاند» قد وقعت قرضًا بقيمة 7 ملايين دولار، مع البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، وأوضحت حينها أن القرض يمول المزرعة الجديدة لتمويل المعدات والآلات وشراء الأبقار.

وحول تحركات أسعار منتجات عبور لاند خلال العام الجديد ، أكد أنه يتم وفقا لمعادلة محددة، ومشيرا الى أنه رغم تراجع الدولار ومستويات الفائدة البنكية، إلا أن هناك متغيرات أخرى شهدت ارتفاعا من بينها أسعار المواد الخام العالمية.

ويذكر أن أرباح الشركة خلال النصف الأول من العام الجارى صعدت %10 لتصل إلى 127.2 مليون جنيه، مقارنة مع 115.1 مليون جنيه الفترة المماثلة من العام السابق، وشهدت الإيرادات تحسن بنسبة %5 لتصل إلى 1.18 مليار جنيه مقارنة مع 1.12 مليار جنيه الفترة المُناظرة .

وتعمل «عبورلاند» فى تصنيع الجبن والألبان والعصائر، وتمتلك 22 ألف متر مربع بالمنطقة الصناعية بالعبور، مقسمة على 7 مصانع لإنتاج الجبنة البيضاء، والعصائر واﻷلبان، والجبنة المطبوخ.

محمد ريحان وأسماء السيد