«عبور لاند» تعتزم تشغيل مزرعة تابعة منتصف 2020

المزرعة الجديدة كان من المفترض أن تبدأ أعمالها بنهاية العام الجاري، إلا أنهُ تم إرجاء ذلك بسبب تأخر الحصول على الموافقات الرسمية والتشغيلية.

«عبور لاند» تعتزم تشغيل مزرعة تابعة منتصف 2020
أسماء السيد

أسماء السيد

8:28 م, الأربعاء, 30 أكتوبر 19

تعتزم شركة “ع” بدء أولى المراحل التشغيلية لمزرعة “عبور فارما” بمنتصف العام المقبل.

«عبور لاند» : المرزعة تأخرت في بدء أعمالها نهاية العام نظرا لتأخر الحصول على موافقات رسمية

وقال طارق رامي مدير علاقات المستثمرين بـ”عبور”، إن شركتهُ تعتزم تشغيل مزرعتها الخاصة بإنتاج الألبان الطازجة بمنتصف العام المقبل 2020.

وأضاف، في تصريحات خاصة لـ”المال”، أن المزرعة الجديدة كان من المفترض أن تبدأ أعمالها بنهاية العام الجاري، إلا أنهُ تم إرجاء ذلك بسبب تأخر الحصول على الموافقات الرسمية والتشغيلية.

ولفت رامي، إلى أن شركتهُ لا تزال تحافظ على التكلفة الأولى التى تم رصدها منذ بداية الأمر دون أي زيادات جديدة.

وكانت “عبور لاند” حصلت في عام 2018 على موافقة الجمعية العمومية ﻹضافة نشاط تربية المواشى، على مساحة مبدئية 44 مليون فدان، بعدد 2500 بقرة لاهولشتاين، مستوردة من ألمانيا، على عدة مراحل خلال 3 سنوات.

وخلال النصف الأول من العام الجارى صعدت ربحية الشركة بحوالى %10 لتصل إلى 127.2 مليون جنيه، مقارنة 115.1 مليون جنيه الفترة المماثلة من العام السابق.

وشهدت الإيرادات تحسن بنسبة %5 فقط لتصل إلى 1.18 مليار جنيه مقارنة 1.12 مليار جنيه الفترة المُناظرة .

تعمل “عبورلاند” فى مجال تصنيع الجبن والألبان والعصائر.

وتمتلك مساحة إجمالية بالمنطقة الصناعية تصل إلى 22 ألف متر مربع، مقسمة على 7 مصانع، 2 للجبنة البيضاء، وآخر للعصائر والألبان، وآخر للجبنة المطبوخة، وواحد للجبنة الموتزاريلا، ويتبقى 3 مصانع وينقسم هيكل ملكيتها بين %21 لمحمد حامد، و%14.5 شرف حامد، و%11 أيمن حامد.