«عبور لاند» تستهدف زيادة مبيعات الجبن المطبوخ لمليار جنيه خلال 4 سنوات

طرحته كمنافس جديد فى السوق منذ عدة أسابيع

«عبور لاند» تستهدف زيادة مبيعات الجبن المطبوخ لمليار جنيه خلال 4 سنوات
أسماء السيد

أسماء السيد

7:02 ص, الثلاثاء, 13 أكتوبر 20

قال رامى الغزالى مدير علاقات المستثمرين بشركة «عبور لاند للصناعات الغذائية»، وإن الشركة  تستهدف الوصول بمبيعات الجبن المطبوخ لحدود المليار جنيه خلال 4 سنوات القادمة.

وأوضح أن «عبور» طرحت منتجها من الجبن المطبوخ خلال الأسابيع القليلة الماضية بشكل مختلف عن المنتجات المنافسة فى السوق.

وأشار الغزالى فى تصريحات خاصة لـ«المال»، إلى أن «عبور» طرحت منتجها الجديد من خلال التعاقد مع شركة تتراباك، موضحًا أنهُ فور طرحه لاقى إقبالاً فى السوق المحلية.

الغزالى: نستهدف تحقيق إيرادات إجمالية بقيمة 2.75 مليار جنيه بنهاية 2020

وبشكل عام قال الغزالى، إن الشركة تستهدف زيادة مبيعاتها الإجمالية لنحو 2.75 مليار جنيه بنهاية العام الجارى، موضحًا أن مبيعات الجبن واللبن خلال النصف الأول من العام شهدت اداء ًجيداً.

يُذكر أن «المال» نشرت مؤخرًا أن مبيعات «عبور» من منتجات اللبن ارتفعت خلال النصف الأول من العام الحالى بنحو %56.

وخلال النصف الأول من العام الحالى، صعدت مبيعات الشركة بنحو %9 لتصل 1.2 مليار جنيه، مقارنة 1.1 مليار جنيه بالفترة المماثلة من العام الماضى، كما ارتفعت ربحية الشركة بنحو %10 وسجلت 140 مليون جنيه مقارنة مع 127 مليون جنيه بالفترة المماثلة من 2019.

ووفقًا للقوائم المالية المجمعة عن النصف الأول من العام الجارى، ارتفعت تكلفة المبيعات لتصل 951.7 مليون جنيه مقارنة مع 947 مليون جنيه فى الفترة المناظرة من 2019، فيما زاد مجمل الربح إلى 297 مليون جنيه مقارنة مع 240 مليون جنيه بالفترة المماثلة.

ولفت الغزالى، إلى أن الشركة تواصل توسعاتها خلال العام الحالى  بطرح منتجات جديدة، إلى جانب الاستثمار فى مزرعة «عبور فارم»، لافتًا إلى أن الشركة تُخطط لتصدير منتجات الجبن المطبوخ الفترة المقبلة.

وأضاف مدير علاقات المستثمرين، إلى أن التوجه للتصدير يأتى كخطوة تالية عقب انتشار المنتج فى السوق المحلية، موضحًا أن الأسواق المستهدفة كمرحلة أولى تتمثل فى دول إفريقيا وشرق أسيا.

وتجدر الإشارة إلى أن «عبور لاند» كانت من بين الشركات الغذائية التى استفادت بشكل إيجابى من أزمة الوباء  الراهنة وخاصة فى ظل حالات الهلع الشرائى التى انتابت المستهلكين بالسوق المحلية فى بداية الجائحة.

كانت «المال» نشرت سابقًا أن «عبور» حققت استفادة أخرى من «كورونا» تمثلت فى قدرتها على الاحتفاظ بمخزون استراتيجى من المواد الخام بسعر منخفض، خاصة فى ظل تراجع أسعار المواد الخام من اللبن البودرة فى إطار قرارات الإغلاق  لتصل إلى 2000 دولار للطن خلال شهر مارس الماضى مقارنة مع 3000 دولار للطن خلال 2019 مما ساعدها فى تقليل تكلفة المبيعات.

وتعمل «عبورلاند» فى مجال تصنيع الجبن والألبان والعصائر، وتمتلك مساحة إجمالية بالمنطقة الصناعية تصل إلى 22 ألف متر مربع، مقسمة على عدة مصانع بمجالات الجبن واللبن والعصير.