عبر مكتب تمثيل.. «ZEP-RE» الكينية لإعادة التأمين تستعد لدخول السوق المصرية

تأسست الشركة منذ 25 عاما بموجب اتفاقيات لرؤساء دول وحكومات إفريقية ومقرها نيروبى بكينيا

عبر مكتب تمثيل.. «ZEP-RE» الكينية لإعادة التأمين تستعد لدخول السوق المصرية
المال - خاص

المال - خاص

6:51 ص, الخميس, 28 مارس 19

تستعد شركة «ZEP-RE» الكينية لإعادة التأمين، والمعروفة بالاسم التجارى (PTA Reinsurance Company)، لدخول السوق المصرية، من خلال تأسيس مكتب تمثيل بهدف التوسع فى حجم أعمالها بالمنطقة العربية.

قال مصدر تأمينى بارز إن الشركة الكينية قررت دخول السوق المصرية خلال عام، عبر افتتاح مكتب تمثيل لها، بغرض رفع حصتها من أعمال شركات التأمين المحلية التى تتعامل معها، علاوة على رفع العائد على استثماراتها وأصولها، من خلال تعاملات جديدة مع شركات تأمين أخرى بالمنطقة.

وتأسست الشركة منذ 25 عاما بموجب اتفاقيات لرؤساء دول وحكومات إفريقية، ومقرها نيروبى بكينيا، وتدير مكاتب إقليمية فى زيمبابوى وكوت ديفوار والكاميرون وزامبيا، وتعد نافذة لإعادة التأمين التكافلى فى السودان.

وأوضح المصدر أن الأنشطة التشغيلية الخاصة بشركة «ZEP-RE» مدفوعة بحرصها على تقديم خدمات فنية متميزة لعملائها والمشاركة فى تطوير صناعة التأمين وإعادة التأمين فى المنطقة ودعمها.

وأكد أن مصر باتت مركزا إقليميا لصناعة إعادة التأمين، خاصة بعد دخول الشركة المركزية المغربية لإعادة التأمين السوق المحلية العام الماضى، باعتبارها من كبرى المدن فى أفريقيا علاوة على أنها لا تزال سوقا واعدة فى مجال التأمين، وكذلك «كينيا- رى» التى تقدمت بالفعل إلى هيئة الرقابة المالية لمعرفة شروط تأسيس مكتب تمثيل فى مصر وحصولها على موافقة الهيئة العامة للاستثمار.

ومن المعروف أن ZEP-RE الكينية، لديها تصنيف ائتمانى B++ من مؤسسة «A.M BEST» العالمية.

مروة عبدالنبي