عبر تربية الماشية..«تحسين سبل العيش» يمكن 500 أسرة منياوية اقتصاديًا

إضافة إلى 300 أسرة على مشروعات تصنيع الألبان

عبر تربية الماشية..«تحسين سبل العيش» يمكن 500 أسرة منياوية اقتصاديًا
إسلام شريف

إسلام شريف

4:03 م, الثلاثاء, 12 مارس 24

مكن مشروع تحسين سبل العيش بمحافظة المنيا 500 أسرة اقتصاديًا من خلال تربية الماشية، فضلًا عن تعزيز معرفة 1000 أسرة بأساسيات تنمية المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر.

كما عمل «تحسين سبل العيش» على تمكين آخر لـ 300 أسرة على مشروعات تصنيع الألبان، وتوفير 700 فرصة عمل بهدف تحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية لأهالي المنيا خاصة الأولى بالرعاية.

جدير بالذكر أن «تحسين سبل العيش» هو مشروع تنموي يهدف إلى تمكين الأسر من خلال دعم مشاريعهم الصغيرة وتحسين مستوى معيشتهم، إذ أن المشروع يهدف إلى تحقيق الاستدامة من خلال تمكين الأسر من إدارة مشاريعهم بنجاح.

تتضمن أهداف المشروع تمكين الأسر على تربية الماشية ومشاريع تصنيع الألبان، إلى جانب تعزيز المعرفة بأساسيات تنمية المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر، وتوفير فرص العمل”.

يشار إلى أن تربية الماشية تتم من خلال تقديم الدعم المالي والفني للأسر وتدريبهم على تقنيات التعامل الحديث مع الماشية، علاوة على توفير الأعلاف والرعاية البيطرية،بينما مشروع الألبان يتم عن طريق تقديم الدعم للأسر لتنفيذ الأفكار الخاصة بالتصنيع، وتدريب الأسر على تقنيات تصنيع الألبان الحديثة، إضافة إلى توفير أسواق لبيع منتجات الألبان.

ويتم تقديم قروض ميسرة للأسر لتمويل مشاريعهم الصغيرة، وإضافة برامج تدريبية تمكن الأسر من مهارات إدارة المشاريع، وتوفير خدمات الاستشارات، علاوة عن دعم مشاريع الأسر التي توفر فرص عمل جديدة، وربط الأسر بفرص العمل المتاحة في السوق.

ويتمثل تأثير المشروع في تحسين مستوى معيشة الأسر المستفيدة، وزيادة الإنتاجية والمساهمة في التنمية الاقتصادية، إلى جانب خلق فرص عمل جديدة، وتعزيز الاستدامة البيئية.

كما تتمثل مميزات «مشروع تحسين سبل العيش بمحافظة المنيا» في التركيز على التمكين، إذ يهدف إلى تعزيز قدرة الأسر من الاعتماد على أنفسهم وتحسين مستوى معيشتهم،بالإضافة إلى الشمولية كأحد تأثيرات المشروع،إذ يشمل جميع فئات المجتمع في محافظة المنيا، إلى جانب ميزة «التكامل»، حيث يقدم المشروع مجموعة من الخدمات المتكاملة التي تلبي احتياجات الأسر المستفيدة.