عبد الوهاب يستهل جولته للصعيد بالأقصر: الدولة تولى اهتماما كبيرًا بدعم بيئة الاستثمار فيه

فى أولى جولاته بمحافظات الصعيد، والتى من المقرر أن تشمل محافظات قنا وسوهاج وأسيوط وتستمر على مدار 4 أيام

عبد الوهاب يستهل جولته للصعيد بالأقصر: الدولة تولى اهتماما كبيرًا بدعم بيئة الاستثمار فيه
منتصر عبد الجابر

منتصر عبد الجابر

9:38 م, الأثنين, 24 أغسطس 20

فى إطار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بحل المشكلات التى تواجه المستثمرين، وخلق بيئة أعمال جاذبة ومحفزة للاستثمارات المحلية والأجنبية، التقى المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، اليوم الإثنين الموافق 24 أغسطس الحالى، المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، فى أولى جولاته بمحافظات الصعيد، والتى من المقرر أن تشمل محافظات قنا وسوهاج وأسيوط وتستمر على مدار 4 أيام.

وخلال اللقاء بحث الجانبان الفرص الاستثمارية المتاحة بالمحافظة والمخططات الاستثمارية لها وإمكانية استغلال المساحات المتوافرة بها فى جذب المزيد من الاستثمارات، وكذلك إمكانية الترويج لها على الخريطة الاستثمارية وخلق حالة من الشراكة فى الترويج للفرص الاستثمارية بين الهيئة والمحافظة.

كما تطرق الجانبان إلى بحث سبل حل مختلف المشكلات التى تواجه المستثمرين والتوسع فى مشروعاتهم وتحفيزهم على ضخ المزيد من الاستثمارات بالمحافظة.

فى السياق ذاته، عقد المستشار محمد عبد الوهاب، اجتماعا مع عدد من المستثمرين بديوان عام محافظة الأقصر بحضور محمد عبدالقادر، نائب محافظ الأقصر، وعدد من قيادات الهيئة والمحافظة المعنيين بملف الاستثمار.
وأكد نائب محافظ الأقصر، محمد عبد القادر، أنه باتت هناك رؤية جادة وواضحة لدى الدولة للنهوض بمناخ الاستثمار وتذليل مختلف التحديات تقوم عليها الهيئة العامة للاستثمار.

من جانبه، قال المستشار محمد عبدالوهاب: إن هذه الزيارة تأتى ضمن برنامج زيارات يشمل عددا من محافظات الصعيد من بينها سوهاج وقنا وأسيوط، للوقوف على حالة الاستثمار بها وبحث تقديم سبل الدعم اللازم لمستثمرى الصعيد، مشيرًا إلى أن الدولة تولى اهتماما كبيرًا بدعم بيئة الاستثمار بالصعيد.

وأكد الرئيس التنفيذى لهيئة الاستثمار أن الهدف من الزيارة القضاء على أى تحديات تواجه مستثمرى صعيد مصر، وتقديم كل سبل الدعم اللازم سواء فيما يتعلق بالتراخيص أو تخصيص الأراضى للأغراض التوسعية، على نحو يسهم فى دفع عجلة الاستثمارات والخروج بنتائج مثمرة تعود بالنفع على الاقتصاد المصري.

وعلى هامش الزيارة قام الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار بجولة تفقدية بالمجمع الصناعى بمنطقة البغدادى تمهيدًا لإتاحة الفرص والمساحات المتاحة فيه على الخريطة الاستثمارية تيسيرًا على المستثمرين.