عبد المجيد تبون يفوز برئاسة الجزائر

بلغت نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية التي جرت في الجزائر، أمس الخميس، 41.14 بالمئة وهي أدنى نسبة على الإطلاق تسجل في انتخابات رئاسية تعددية في تاريخ البلاد، بحسب ما أعلنت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات.

عبد المجيد تبون يفوز برئاسة الجزائر
المال - خاص

المال - خاص

1:37 م, الجمعة, 13 ديسمبر 19

أعلنت السلطة الوطنية المستقلّة للانتخابات في الجزائر، اليوم الجمعة، فوز المرشح المستقل عبد المجيد تبون برئاسة البلاد.

وقال رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات محمد شرفي، إن تبون حصل على أكبر عدد من الأصوات بنسبة تقدر بـ 58.15 % من الأصوات.

وحصل “تبون” على 4 ملايين و945 ألفا و 116 صوتا في هذه الانتخابات.

وتعني هذه الأرقام حسم نتيجة الانتخابات لصالح تبون دون الحاجة إلى دورة ثانية.

وبلغت نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية التي جرت في الجزائر، أمس الخميس، 41.14 % وهي أدنى نسبة على الإطلاق تسجل في انتخابات رئاسية تعددية في تاريخ البلاد، بحسب ما أعلنت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات.

وبعد 10 أشهر من احتجاجات شعبية حاشدة غير مسبوقة شهدت الجزائر، انتخابات لاختيار خليفة للرئيس عبد العزيز بوتفليقة قوبلت بحركة اعتراض شعبية واسعة من قبل محتجين يعتبرونها مناورة من قبل النظام للبقاء في السلطة.

وقال رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، إن النتائج الرسمية لهذه الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية ستعلن اليوم الجمعة في الساعة الثالثة بعد الظهر (14:00 توقيت جرينيتش).

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن “السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات” قولها في بيان إن “المجلس الدستوري سيعلن عن النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية، في الفترة ما بين 16 و25 ديسمبر الجاري.

وأوضح البيان أنه “في حال عدم حصول أي من المرشحين الخمسة على أكثر من 50 % من الأصوات، فستجرى جولة ثانية بين 31 ديسمبر الجاري و9 يناير المقبل.

وكالات