«عبد اللطيف جميل» تسعى للاستحواذ على وكالة فورد خارج مصر وليبيا

تسعى عبد اللطيف جميل للتوسع في الاستحواذ على وكالات فورد في عدد من الأسواق.

«عبد اللطيف جميل» تسعى للاستحواذ على وكالة فورد خارج مصر وليبيا
أحمد شوقي

أحمد شوقي

6:59 م, الأربعاء, 4 ديسمبر 19

تسعى شركة عبد اللطيف جميل أوتو جميل وكلاء فورد في مصر وليبيا، للاستحواذ على وكالة العلامة الأمريكية في العديد من الأسواق الأخرى، وفق ما صرح به المهندس طارق عبد اللطيف، المدير الإقليمي للمجموعة على هامش حلقة نقاشية نظمتها المجموعة في مصر.

ولفت إلى أن المجموعة تعمل في نحو 30 دولة عبر قطاعات النقل المختلفة، التابعة للعديد من العلامات التجارية مثل فورد وغيرها.

يُذكر أن مجموعة شركات عبد اللطيف جميل في مصر بدأت نشاطها بالشركة العالمية المتحدة للتجارة عام 1999 والتى أصبحت المباشر لاحقًا والمتخصصة فى تمويل وتقسيط السيارات.

وحصلت الشركة بعد ذلك على توكيل دايهاتسو اليابانى فى عام 2006 وحتى اليوم، تلاها توكيل هينو للشاحنات اليابانية عام 2008.

انضمام فورد لأسطول أوتو جميل

واستحوذت على فى العام 2014، كما حصلت على توكيل فورد للشاحنات الثقيلة عام 2016.

وأشار عبد اللطيف إلى سلسلة معارض أوتو ستور المتخصصة فى بيع وشراء واستبدال السيارات المستعملة، موضحًا أن عام 2020 سيشهد تحولًا جذريًّا في نشاطها.

وذكر على صعيد مجالات البنية التحتية أن هناك العديد من الأنشطة فى مجال الطاقة المتجددة والتى خاضتها المجموعة مؤخرًا من خلال شركة شمس والتابعة لشركة FRV الإسبانية المملوكة للمجموعة، والتى تعتبر من أكبر 5 شركات فى مجال الطاقة المتجددة حول العالم.

ولفت إلى أن آخِر المشروعات التى قامت بها المجموعة تم بالتعاون مع مجموعة مصرية كبرى للتعاون فى مجال تحلية المياه بمصر ضمن صعود هذا النشاط فى المجموعة منذ عامين، علاوة على مجال خدمة المجتمع، حيث أشار إلى سلسلة باب رزق جميل؛ والتى تعمل فى كل الدول التى تتواجد بها المجموعة، ولها عدة فروع فى مصر.

وفيما يخص نشاط التمويل، كشف المدير الإقليمي للمجموعة عن إعادة هيكلة «شركة المباشر» بشكل يتواكب مع حزمة القوانين الجديدة المحددة لآليات نشاط التمويل والتقسيط، وخضوع جميع الشركات تحت مظلة الرقابة المالية بما يدعم مبيعات فورد وغيرها من العلامات.

وكيل فورد يستحوذ على وكالة RIVIAN للسيارات الكهربائية

وأشار إلى الاستحواذ على العلامة التجارية RIVIAN المنافِسة لشركة تسلا المتخصصة في السيارات الكهربائية.

وذكر أنه يسهم في هذه الشركة العديد من الشركات، مثل أمازون وفورد وغيرهما، لافتًا إلى سعي فورد للتوسع في منطقة الشرق الأوسط من خلال مشروع لإنتاج سيارات الهاي لوكس في السعودية خلال الفترة المقبلة.

فيما صرح عبد اللطيف بأن صناعة السيارات الكهربائية هي المستقبل بلا جدال، وأكد أن شركة المباشر لها السبق فى توفير وتقسيط أولى السيارات الكهربائية بمصر.

وأكد أن السيارات الكهربائية مزودة بالمواصفات التي يرغب فيها العملاء، من حيث الإمكانيات والأداء وتجهيزات السلامة والأمان والشكل الجذّاب، إلا أننا ينقصنا فى مصر البنية التحتية لمحطات الشحن التى لم يتم اعتماد ترخيصها بعد، وكذلك إعادة النظر فى القوانين المنظمة والمبنية على السعة اللترية للمحركات؛ وهو ما لا يناسب السيارات الكهربائية.

وأوضح أن المجموعة لم ولن تكون طرفًا في أي ممارسات احتكارية، أو تلاعب بالأسعار بالنسبة لمختلف العلامات، سواء فورد أو غيرها.