عبد الغفار : فتح مكاتب الصحة للجمهور بغرض الحصول على شهادات السفر لدولة السنغال

لتشجيع المنتخب الوطني يوم غدا الثلاثاء

عبد الغفار : فتح مكاتب الصحة للجمهور بغرض الحصول على شهادات السفر لدولة السنغال
محمد مجدي

محمد مجدي

7:51 م, الأثنين, 28 مارس 22

أكد الدكتور خالد عبد الغفار ، وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة، أن وزارة الصحة فتحت المكاتب الصحية أمام الجمهور الراغب في السفر لتشجيع المنتخب، للحصول على الشهادات الخاصة بالسفر، قائلا: كل المكاتب مفتوحة حتى وقت متأخر لإنهاء الإجراءات اللازمة للسفر ودخول السنغال.

وقال عبد الغفار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج صالة التحرير على فضائية صدى البلد، إن المبادرة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن فيروس حظيت بإشادة العالم ومنظمة الصحة العالمية.

وأضاف عبد الغفار أنه تم إطلاق الكشف المبكر عن سرطانات الكبد، وتتميز بأنه تتيح تلقي العلاج في مراحل مبكرة، ومن ثم تكون نسب النجاح عالية جدًا.

وتابع عبد الغفار أنه لا يوجد دولة في العالم بها مبادرات رئاسية للحفاظ على صحة المواطن وعلاجه مجانًا مثلما يوجد في مصر، حيث بها أكثر من 12 مبادرة رئاسية للصحة.

وأشار عبد الغفار إلى أنه تم اكتشاف نحو 500 حالة تعاني من أورام سرطانية بسيطة في الكبد وتم البدء في التعامل معها، لافتا إلى أنه الكشف بواسطة متخصصين في العديد من مستشفيات الوزارة على مستوى الجمهورية.

و قال عبد الغفار أنه سيتم العمل في هذه المبادرة من خلال التجول في القرى للكشف عن تلك الحالات، كما أن أقصى تكلفة لإجراء عمليات القلب المفتوح ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل لا تزيد عن 300 جنيه، والعلاج مجانا مهما بلغت تكلفته.

وأضاف الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة أن هناك مبادرات أخرى للكشف عن الرئة والبروستاتا وعنق الرحم.