«عبد الغفار»: حقنة أسترازينيكا لعلاج كورونا متوافرة في المستشفيات الحكومية خلال 48 ساعة

مصر تعاقدت على علاج كورونا الذي أنتجته شركة استرازينيكا

«عبد الغفار»: حقنة أسترازينيكا لعلاج كورونا متوافرة في المستشفيات الحكومية خلال 48 ساعة
محمد مجدي

محمد مجدي

11:13 م, الجمعة, 28 يناير 22

قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة، إن هناك 3 علاجات ظهرت لفيروس كورونا، وهو من إنتاج شركات فايزر وميرك واسترازينيكا ، مشيرا إلي أن وزارة الصحة تتعاقد مع الشركات العالمية التي تقوم بإنتاج عقار علاج كورونا.

وأضاف “عبد الغفار” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج الحكاية على فضائية إم بي سي مصر إن مصر تعاقدت على علاج كورونا الذي أنتجته شركة استرازينيكا، وهو حقنة واحدة في العضل وممتدة المفعول لمدة 6 اشهر، و سيصل إلى مصر خلال 48 ساعة .

و تابع “عبد الغفار” أن العلاج سيكون متوافرا في المستشفيات الحكومية، كما سيتم توفيره في المستشفيات الخاصة أيضًا، مشيرا إلى أنه لن يتم طرحه في الصيدليات، كما أن العلاج لا يحمي من الإصابة، ولكنه يقلل من خطر انتشار الفيروس.

وأوضح “عبد الغفار” أن علاج كورونا الذي أنتجته شركة استرازينيكا مفيد لمن أصيب بفيروس كورونا وذلك خلال أول 6 أيام من الإصابة والتي تكون ما بين البسيطة و المتوسطة.

وأكد “عبد الغفار” أن عقار علاج شركة ميرك تم إنتاجه في مصر، ويوجد حاليا 25 الف جرعة من علاج ميرك، متابعا أن عدد المترددين على العلاج يحتاجون إلى عزل منزلي بنسبة 80٪ من إصابات كورونا، كما أن الوضع سيكون مستقرا بعد 3 أسابيع.