عبد العزيز نائبًا للعضو المنتدب بوثاق للتأمين وعبد المولي رئيسًا للشؤون الفنية

وافق مجلس إدارة شركة وثاق للتأمين التكافلي علي ترقية عبد العزيز لبيب لمنصب نائب العضو المنتدب للشؤون المالية والإدارية، ومحمد عبد المولي لمنصب رئيس قطاع الشؤون الفنية

عبد العزيز نائبًا للعضو المنتدب بوثاق للتأمين وعبد المولي رئيسًا للشؤون الفنية
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

12:47 م, الخميس, 18 يوليو 19

وافق مجلس إدارة شركة “” للتأمين التكافلي، في إجتماعه أمس الأربعاء، ترقية عبد العزيز لبيب، مساعد العضو المنتدب للشؤون المالية والإدارية، ليتولي منصب نائب العضو المنتدب للشؤون المالية والإدارية بالشركة.

ووافق المجلس ، علي ترقية ، مدير عام الشؤون الفنية بالشركة، ليتولي منصب رئيس قطاع الشؤون الفنية.

وقال ، العضو المنتدب لوثاق، أن ترقية لبيب وعبد المولي، جاء في إطار توسيع الهيكل الإداري للشركة بما يتناسب مع محفظة العمليات التي تتزايد وتيرتها يومًا بعد الأخر، لافتًا الي أن تسعي لتعزيز تواجدها داخل القطاع، كأحد اللاعبين الرئيسيين، من خلال عددًا من المحاور المرتبطة بالتوسع الفني الحذر، عبر الإكتتاب السليم وإنتقاء المخاطر من جهة، بالإضافة الي سرعة صرف التعويضات المستحقة، علاوة علي تجويد خدمات ما بعد الإصدار، سعيًا للحفاظ علي العملاء وزيادة أعدادهم بما يتلائم مع طموحات والعاملين فيها والقائمين علي إدارتها.

صرف الزيادة السنوية للعاملين الشهر الجاري

في سياق متصل، كشف فطوري، عن إعتماد مجلس إدارة ، في إجتماعه أمس ، الزيادة السنوية للعاملين، علي أن يتم صرفها الشهر الجاري، لافتًا إلي أن الزيادة الجديدة سيستفيد منها صغار الموظفين قبل كبارهم، لافتًا إلي أن الشركة تولي إهتمامًا بالعنصر البشري، علي إعتبار أنه العمود الفقري لوثاق.

إفتتاح فرعًا جديدًا لشركة وثاق بالغردقة قبل نهاية العام

ولفت إلي أنه من المقرر إفتتاح فرعًا جديدًا لشركة بالغردقة قبل نهاية العام الجاري، ليرتفع إجمالي عدد الفروع الي ثمانية، بخلاف المركز الرئيسي، مشيرًا إلي ان خطة التوسعات الجغرافية تم دراستها بعناية، من خلال إنتقاء المناطق التي تتوافر فيها فرص النمو، أو تخدم مناطق أخري تتواجد فيها نفس الفرص.

صرف مكافأة مالية للعاملين بالتأمين الإجباري علي السيارات

وفيما يتعلق بالعاملين في فرع ، كشف فطوري، عن إعتماد مجلس إدارة الشركة مبلغًا ماليًا سيتم صرفه كمكافأة نهاية الخدمة للعاملين والبالغ عددهم 100 موظف.

عمومية وثاق تناقش زيادة رأس المال

من ناحية أخري، أكد فطوري، أن لوثاق ستناقش في إجتماعها المقبل زيادة رأسمال الشركة ، وأنه سيتم تحديد تلك الزيادة بعد مناقشة الموازنة العامة لوثاق ونتائج أعمالها عن العام المالي الماضي 2018/2019.

وكشفت “المال” في عددها الصادر، اليوم الخميس، عن موافقة ، علي الطلب المقدم من شركة “وثاق” للتأمين التكافلي، لتعديل مادتين بنظامها الأساسي، والمرتبطين برأسمال الشركة وهيكل ملكيتها.

تعرف علي رأسمال وثاق للتأمين حاليًا

ووفقًا لقرار الهيئة، الممهور بتوقيع المستشار ، نائب رئيس الرقابة المالية-حصلت المال علي نسخة منه- تم زيادة رأسمال الشركة المصدر والمدفوع ليصل الي 150 مليون جنيه، مقابل 120 مليون جنيه قبل رفع القاعدة الرأسمالية، بزيادة قيمتها 30 مليون جنيه، ممولة بالكامل من أرباح الشركة عن العام المالي 2017/2018.

وتعد زيادة رأسمال هي الثالثة من نوعها خلال السنوات الثلاث الماضية، والتي شهدت زيادات بقيمة 30 مليون جنيه سنويا، ومن المخطط الوصول بالقاعدة الرأسمالية الي 250 مليون جنيه.

ويتوزع رأسمال وثاق للتأمين التكافلي-وفقًا لقرار – والبالغ 150 مليون جنيه، علي 15 مليون سهم، قيمة كلاّ منها عشرة جنيهات جميعها نقدية ، وتبلغ نسبة المشاركة العربية في راسمال وثاق 40% مقابل 60% مساهمات مصرية .

أبرز مساهمي وثاق للتأمين التكافلي

ويضم هيكل المساهمين كلِ من “شركة أديم للاستثمارات وإدارة الثروات” الكويتية وتستحوذ منفردة علي 39.9%، مقابل 0.1% لنجيب ، كويتي الجنسية، فيما تتوزع النسبة الباقية علي 20 مستثمر مصري، أبرزهم عنتر جاد، رئيس مجلس إدارة وثاق، ويستحوذ علي 9.5%، وعزة حمدي السيد علي دراج وتستحوذ علي نسبة مماثلة، مقابل 9.99% لمحمود سامي محمد علي ومثلها لمروة نبيل عبد المقصود حسن.

وحول الهدف من زيادة رأس المال بشكل سنوي، قال عادل فطوري، إنها تأتى فى إطار خطة الشركة للتحصن من الأخطار والكوارث المستقبلية من جهة، بالإضافة إلى جلب عملاء جدد، علاوة على زيادة حدود الاحتفاظ بالأقساط بما ينعكس على مؤشر الربحية، مؤكدا أن دعم المخصصات ليس كافيا للحماية من الكوارث المستقبلية، مدللا على ذلك بإغلاق بعض الشركات العاملة فى والإعادة بسبب الأخطار الطارئة أو الكوارث رغم امتلاكها مخصصات فنية، ومنها “بست ري” التونسية و”تكافل ري»”البحرينية، و”الفجر ري” الكويتية، والتى تحولت إلى الإماراتية لإعادة التأمين.