رئيس النواب يتهم أطرافا داخل الحكومة بمحاولة الوقيعة مع البرلمان

المجلس وافق على استجواب واحد فقط بعد أن استوفى كل الشروط الدستورية

رئيس النواب يتهم أطرافا داخل الحكومة بمحاولة الوقيعة مع البرلمان
ياسمين فواز

ياسمين فواز

5:09 م, الأحد, 9 يونيو 19

دافع الدكتور علي عبدالعال رئيس البرلمان عن موافقة المجلس علي استجواب وزيرة البيئة، بعد إصرار مقدمة الطلب علي مناقشته اربع مرات.

واتهم عبدالعال خلال الجلسة العامة اليوم الأحد، أطرافا داخل الحكومة بمحاولات الوقيعة بين الحكومة ومجلس النواب بزعم أنه (رئيس المجلس) وأن ذلك راء تقديم النائبة شرين فراج باستجواب ضد وزير البيئة.

وأوضح أن مصر في فترة انتقالية تستدعي التعاون البناء بين السلطتين التشريعية والتنفيذية لذلك عمل مجلس النواب على حفظ بعض الاستجوابات بعد دراستها أو بإقناع النواب بسحب استجواباتهم.

واوضح أن المجلس وافق على استجواب واحد فقط بعد أن استوفى كل الشروط الدستورية المقدم من النائبة شرين فراج ضد وزيرة البيئة رغم أنه تم حفظ هذا الاستجواب 3 مرات.

وتابع: “النائبة أصرت على استجوابها وقدمت مستندات دامغة وافق المجلس عليها”، وقال: “البعض حاول أن يروج أن رئيس المجلس هو من أوحي لهذه النائبة لتقديم هذا الاستجواب، ويريد الإساءة للعلاقة الحميدة بين المجلس والحكومة”.

وطالب رئيس المجلس من النائبة شرين فراج شرح الأمر للنواب.

وقالت النائبة إنها تقدمت بالاستجواب 4 مرات، إلا أن رئيس المجلس كان يتحدث دائمًا عن الاستقرار، وتابعت: “كنت بزعل من سيادتك لأنك كنت بترفض هذا الاستجواب”.

ولفتت إلى أنه من حقها تقديم استجواب، وعلى الحكومة أن تدافع عن نفسها، خاصة أنها تري أن وزارة البيئة لا تسير في الاتجاه الصحيح.

وعقب رئيس المجلس بأن ذلك توضيح أمام الجميع خاصة أن الاستجواب حق دستوري في الوقت الذي يسعي البعض للإساءة للعلاقة الطيبة بين المجلس والحكومة.