عبد العال يطالب النواب بعدم الحديث عن علاقات مصر الخارجية دون الرجوع إليه

ويحثهم علي الحديث مع الشباب بدوائرهم.

عبد العال يطالب النواب بعدم الحديث عن علاقات مصر الخارجية دون الرجوع إليه
ياسمين فواز

ياسمين فواز

5:26 م, الأثنين, 7 أكتوبر 19

طالب الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب من أعضاء البرلمان بتجنب إصدار أي بيانات أو تصريحات تخص علاقة مصر بأي دولة دون الرجوع إليه.

وقال عبد العال، خلال الجلسة العامة -اليوم الإثنين، إنه من الضروري التنسيق مع رئيس المجلس قبل أي حديث من الأعضاء أو رؤساء اللجان بشأن الوضع الخارجي للدولة المصرية.

وتابع: “التنسيق والحوار هنا من أجل الأفضل، وقد تكون لدي معلومات أستطيع أن أزيد النائب بها”.

وشدد رئيس البرلمان على أن هذا ليس قيدًا، والنواب ليس عليهم أي قيد خاصة في الشأن الداخلي، ولكن الشأن الخارجي يحتاج بعض الضوابط والتنسيقات.

عبد العال يطالب بالحديث مع الشباب

في سياق آخر، دعا عبد العال النواب إلى التواصل مع المواطنين فى دوائرهم وبالأخص الشباب بشكل دورى لإزالة كل ما يعلق فى أذهانهم من معلومات مغلوطة، وعن الظروف التى تمر بها البلاد.

واستطرد: “مصر بها 60% هؤلاء يفتقدوا للحديث ولو كل إجازة خلال الأسبوع تكلمتوا معهم، وأنا أعرف قدرتكم على التحرك داخل دوائركم، فمجرد الحديث وبلا سقف معهم ربما تكون هناك أمور غامضة عنهم أو وسائل التواصل الاجتماعى تشوه بعض الأفكار لديهم”.

وأضاف: “لا بد أن يكون هناك حوار بينكم فاعتقد أنه أمر مهم جدًا، لذا أرجو كل أسبوع اتكلموا مع 500 حتلاقى فى نهاية الشهر تحدثت مع 2000، وإذا سندخل فى ملايين، فالشباب فى حاجة للتواصل، فى كل محافظة وإقليم هناك جامعة والملتحقين بها من أبناء المحافظة تعرفوهم ويعرفوكم جيدا، لذا تواصلوا واشرحوا وجهة النظر لإزالة كل ما يعلق فى آذانهم من معلومات مغلوطة”.