عبد العال : مصر تملك سيادة كاملة بمياه «المتوسط» ولن تقبل بأي تحرش ومن يفعل ستقطع رجله

السويدي: الرئيس عبد الفتاح السيسي قام بتوقيع سبع اتفاقيات للبحث عن البترول والغاز بالبحر المتوسط مع شركات دولية في يوم واحد،

عبد العال : مصر تملك سيادة كاملة بمياه «المتوسط» ولن تقبل بأي تحرش ومن يفعل ستقطع رجله
المال - خاص

المال - خاص

2:50 ص, الثلاثاء, 7 يوليو 20

أكد رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال أن مصر تملك السيادة الكاملة لاستغلال الثروات الطبيعية في مياه البحر المتوسط في حدودها الإقليمية والاقتصادية، بحسب ما نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقال رئيس مجلس النواب: “لن تقبل بأي تحرش أو محاولة للتعدي ومن يفعل ذلك ستقطع رجله”.

جاء تحذير عبد العال خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، الاثنين، التي ناقشت 12 مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول بتعاقد مصر مع شركات للبحث عن البترول والغاز والزيت الخام واستغلالهم فى مناطق مختلفة بالجمهورية.

ووفق ما نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط، حذر عبد العال من أي محاولات للتحرش والاعتداء من بعض الخارجين على القانون الدولي على حقوق مصر .

من جانبه، قال رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب طلعت السويدي إن الرئيس عبد الفتاح السيسي قام بتوقيع سبع اتفاقيات للبحث عن البترول والغاز بالبحر المتوسط مع شركات دولية في يوم واحد، ما يؤكد على حق مصر فى استغلال ثرواتها الطبيعية.

وعقب رئيس مجلس النواب على مداخلة النائب طلعت السويدي بالقول إن الاتفاقيات جرى إبرامها مع عدد من الشركات الدولية المعروفة عالميا.