عبد العال لرئيس الجمعية الوطنية في بوروندي: ندعم الاستقرار في بلدكم

تطرقت المباحثات إلى مناقشة قضية مكافحة الإرهاب

عبد العال لرئيس الجمعية الوطنية في بوروندي: ندعم الاستقرار في بلدكم
ياسمين فواز

ياسمين فواز

1:04 م, السبت, 30 مارس 19

التقى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب والوفد المرافق له مع باسكال نياباندا، رئيس الجمعية الوطنية فى بوروندى، فى إطار زيارته الرسمية لبوروندى على رأس وفد برلمانى.

ووجه عبد العال الشُكر لرئيس الجمعية الوطنية البوروندية على حفاوة الاستقبال والاستضافة، مؤكدا تقدير وإعزاز الدولة المصرية حكومة وشعباً للشعب البوروندى الشقيق.

وشدد عبد العال على أن الرئاسة المصرية للاتحاد الإفريقي ستشكل نقطة فارقة فى التعاون التنموى المصرى الإفريقى على جميع المستويات.

وأكد الدكتور على عبد العال، موقف مصر الداعم للاستقرار فى بوروندى، موضحا أن مصر حريصة على الحفاظ على استقلالية القرار البوروندى وعدم التدخل فى شئونها الداخلية، فضلاً عن ترحيب مصر بتدريب النواب والموظفين في البرلمان البوروندي من خلال معهد التدريب البرلمانى المصرى.

وأشار إلى تشكيل جمعية للصداقة البرلمانية مع بوروندي من أجل تعزيز العلاقات بين البلدين على الصعيد البرلماني.

و رحب باسكال نياباندا، رئيس الجمعية الوطنية البوروندية، بالوفد البرلمانى المصرى، برئاسة الدكتور على عبد العال، مؤكدا عمق الروابط التى تربط البلدين الشقيقين.

وشدد على حرص بوروندى على الاستفادة من الخبرات المصرية، فى إطار عملية لتبادل الخبرات فى كافة المجالات، خاصة في مجالات الزراعة والصحة والتعليم، وكذلك على المستوى البرلمانى فى جميع المحافل الدولية والإقليمية دعماً لقضايا الاهتمام المشترك.

وتطرقت المباحثات إلى مناقشة قضية مكافحة الإرهاب، حيث أكد الدكتور عبدالعال أن مصر لديها خبرة كبيرة في هذا المجال وتستطيع تقديم الدعم للجانب البوروندي، لاسيما في ظل توجه بوروندي نحو إنشاء مركز وطني لمكافحة الإرهاب.