عبد الحافظ : 82% من الهجمات السيبرانية ناتجة عن أخطاء المستخدمين‎‎

مشيرا إلى أن الدولة أصبحت تولي اهتماما بالغا لأهمية التوعية وتطوير منظومة التصدي للهجمات السيبرانية بهدف حماية البنية التحتية من أي هجمات

عبد الحافظ : 82% من الهجمات السيبرانية ناتجة عن أخطاء المستخدمين‎‎
طارق رمضان

طارق رمضان

1:59 م, الأثنين, 6 فبراير 23

قال المهندس أحمد عبدالحافظ رئيس المكتب التنفيذي للمجلس الأعلى للأمن السيبراني، إن الدولة تواجه تحديات متعددة في ظل اتجاهها للتوجه نحو ميكنة الخدمات المقدمة للمواطنين، لافتا إلى أن عمليات التحول الرقمي تستلزم نشر الوعي بخطورة الهجمات السيبرانية.

وأضاف عبدالظاهر أن الإحصائيات تشير إلى وجود 82% من الهجمات السيبرانية التي تعرضت لها المؤسسات والأشخاص نتجت عن أخطاء بشرية، مشيرا إلى أن الدولة أصبحت تولي اهتماما بالغا لأهمية التوعية وتطوير منظومة التصدي للهجمات السيبرانية بهدف حماية البنية التحتية من أي هجمات.

وأوضح محمد السيد الصعيدي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركه ترايتك للتقنية والحلول المتقدمة، لقد شعرنا كقطاع خاص بضرورة أهمية المساهمة الفاعلة في عمليات التحول الرقمي التي تقودها الدولة.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن تصل تكلفة خسائر الدول جراء التعرض للهجمات السيبرانية إلى ما يقرب من 12 تريليون دولار خلال الأربع سنوات المقبلة، مما يعزز من أهمية أن تعمل الدول على تأمين منظوماتها وكياناتها بشكل جيد.

ولفت إلى أن تأمين المعلومات والبيانات في جميع المؤسسات يعد ملفا استراتيجيا، موضحا أن موتمر cdis سيسهم في عرض أحدث التطورات التي توصلت إليها الدول من حلول تقنية لصد الهجمات السيبرانية.

جاء ذلك خلال انطلاق فعاليات مؤتمر ومعرض مصر للأمن السيبراني وأنظمة الدفاع الاستخباراتية.